8 كويتيين بقائمة «غلف بيزنس» لأقوى الشخصيات العربية لـ 2020

اختارت مجلة غلف بيزنس شخصيات كويتية مهمة في قطاعات المال والأعمال ضمن قائمتها السنوية لأقوى الشخصيات العربية لعام 2020، حيث اتسمت هذه الشخصيات بالنجاح والتميّز كل في المجال الذي يعمل به.
وجاء ضمن الشخصيات الأبرز لهذا العام «حسب ترتيب المجلة»، رئيس مجلس إدارة شركة المباني محمد الشايع، في المركز 30، والذي يشغل مناصب عديدة، وحاصل على ماجستير في إدارة الأعمال من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة.
وجاء في المركز 32 بالقائمة الرئيسية رئيس مجلس إدارة بنك الخليج، عمر الغانم، والذي يشغل منصب عضو المجلس الاستشاري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى في جامعة هارفرد، والحاصل على ماجستير أعمال من كلية هارفرد.
وفي المركز 41 كان الرئيس التنفيذي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين، بدر الخرافي، الذي يترأس ويشغل عضوية مجالس إدارة العديد من الشركات التابعة لمجموعة الخرافي، إضافة إلى عضويته في المجلس الاستشاري الصناعي لقسم الهندسة الميكانيكية في جامعة الكويت، والحاصل على ماجستير في إدارة الاعمال من كلية لندن للأعمال في المملكة المتحدة، كما برز اسم الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت محمد العصيمي بالمرتبة 42، وذلك للمرة الأولى له في القائمة.
ولمع في القائمة اسم الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي (بيتك) مازن الناهض بالمركز 58، بفضل ما يتمتع به من خبرة مصرفية متنوعة تزيد على 25 عاماً، وقد تخرج الناهض من جامعة ولاية كاليفورنيا الأميركية بتخصص إدارة أعمال (تمويل).
وضمت القائمة بالمرتبة 71 الرئيس التنفيذي رئيس مجلس الادارة في شركة المخازن العمومية «أجيليتي»، طارق سلطان، والذي يشغل أيضاً عضوية مجلس المستقبل العالمي، ومجلس حكام سلاسل الامداد وصناعة النقل، ومبادرة مستقبل الانتاج التابعين للمنتدى الاقتصادي العالمي، والحاصل على ماجستير في إدارة الاعمال من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأميركية.
وجاء ضمن القائمة أيضاً نائب الرئيس التنفيذي في مجموعة بنك الكويت الوطني، شيخة البحر، في المرتبة 89 حيث لمعت في مجال الأعمال والاقتصاد، لتصبح اسماً منافساً في ساحة الأرقام بين سيدات الأعمال.
وتصدّر القائمة عربياً رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية، محمد الرميان، ومن بعده الرئيس التنفيذي رئيس مجلس الإدارة لمجموعة الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.
وضمت القائمة اسم اللاعب المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول، في المركز 19 إلى جانب ماجد الفطيم رئيس مجموعة ماجد الفطيم بالمركز 29، ورياض محرز لاعب مانشستر سيتي، بالمرتبة 73.

حصل رجل الأعمال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة الجري القابضة، طلال الجري، على المركز الأول في قائمة قادة التغيير المنبثقة من القائمة الرئيسية، بفضل قدرته على تحويل الشركة خلال فترة زمنية قصيرة إلى واحدة من كبرى الشركات على مستوى المنطقة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.