«المركزي» للبنوك: وفّروا التعقيم والكمامات لموظفيكم

وجه بنك الكويت المركزي البنوك المحلية نحو اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية لحماية موظفيها وعملائها على السواء من فيروس كورونا ومنع انتشاره.
ودعا «المركزي» البنوك إلى توفير مستحضرات التعقيم والكمامات، وجميع التجهيزات الوقائية اللازمة لموظفيها، وكذلك عند أجهزة الصرف الآلي مع توجيه العملاء إلى ضرورة استخدامها قبل استعمال أجهزة الصرف الآلي وبعده.
وأكد «المركزي» في تعميم على ضرورة توجيه البنوك موظفيها لاستخدام الكمامات الواقية ومستحضرات التعقيم خصوصاً في الفروع والقاعات المصرفية، مشيراً إلى أنه يتعين على البنوك توجيه جميع المؤسسات التجارية المستخدمة لأجهزة نقاط البيع نحو توفير آلية لتعقيم تلك الأجهزة.
كما وجه «المركزي» البنوك المحلية نحو حث عملائها على الاستفادة من القنوات الإلكترونية سواء خدماتها عبر تطبيقات الهواتف الذكية أو الموقع الإلكتروني أو غيرها من القنوات لإنجاز معاملاتهم والحصول على الخدمات المصرفية دون الحاجة إلى مراجعة الفروع مالم تدع إلى ذلك الضرورة، وكذلك حث العملاء على استخدام البطاقات المصرفية بدلاً من النقود الورقية.
إضافة إلى ذلك، تقتضي توجيهات «المركزي» قيام البنوك ببث رسائل التوعية حول سبل الوقاية المستمدة من تعليمات وزارة الصحة عبر حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها من القنوات التي من شأنها مخاطبة أوسع شريحة من العملاء.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.