اليابان: ارتفاع واردات النفط من الكويت لأعلى مستوى في 9 أشهر

أظهرت بيانات حكومية اليوم الجمعة أن واردات اليابان من النفط الخام الكويتي ارتفعت في يناير الماضي إلى 88ر9 مليون برميل أي ما يعادل 319 ألف برميل يوميا لتسجل أعلى مستوى خلال تسعة أشهر.
وأوضحت البيانات التي أصدرتها الوكالة اليابانية للموارد الطبيعية والطاقة في تقرير أولي أن شحنات النفط الكويتي المتجه إلى اليابان زادت بنسبة 4ر43 بالمئة مقارنة بالعام السابق لتسجل ارتفاعا للشهر الثاني على التوالي.
ووصفت حجم التداول بأنه الأكبر منذ أبريل 2019 عندما سجلت الشحنات الكويتية 330 ألف برميل يوميا لترتقي دولة الكويت إلى المرتبة الثالثة في قائمة الدول المزودة لليابان بالنفط بصادرات تبلغ 8ر10 بالمئة من إجمالي واردات الدولة الآسيوية من النفط الخام.
وبشأن اجمالي واردات اليابان من النفط الخام قالت البيانات إنها انخفضت بنسبة 3ر9 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 95ر2 مليون برميل يوميا في أول تراجع خلال شهرين إلا أن الشحنات من الشرق الأوسط شكلت 4ر93 بالمئة من الإجمالي بزيادة بلغت 3ر5 بالمئة مقارنة بالعام السابق.
واحتفظت السعودية بصدارة قائمة الدول المزودة لليابان بالنفط رغم تراجع الواردات من المملكة 21 بالمئة مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 07ر1 مليون برميل يوميا فيما حلت الإمارات بالمرتبة الثانية بشحنات بلغت 943 ألف برميل يوميا بزيادة قدرت بنحو 9ر11 بالمئة.
وجاءت قطر في المرتبة الرابعة بشحنات بلغت 300 ألف برميل يوميا فيما احتلت روسيا المرتبة الخامسة بشحنات بلغت 106 آلاف برميل يوميا على التوالي. وتعد اليابان الفقيرة بالموارد ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم بعد الصين والولايات المتحدة وتعتمد على وارداتها من النفط والغاز والفحم.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.