مشرّعون أميركيون يناشدون بن سلمان وقف زيادة إنتاج السعودية النفطي

بعث 13 من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي، بقيادة دان سوليفان وكيفن كريمر، رسالة مناشدة إلى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، يحثون فيها السعودية على وقف الجهود الأخيرة لتعزيز إنتاج النفط مع هبوط الأسعار، في الوقت الذي تكافح فيه الولايات المتحدة وبقية دول العالم من الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا.
وكتب أعضاء مجلس الشيوخ: «بما أن الولايات المتحدة وبقية العالم – بما في ذلك السعودية – تتعامل مع استجابة الجائحة وتخفيفها والوقاية منها، فإن الأثر الإضافي لأسواق الطاقة العالمية غير المستقرة هو تطور غير مرحب به».
وطلب الأعضاء الـ13 الموقعون على الرسالة والمنتمون للحزب الجمهوري من ولي العهد السعودي السعي لتهدئة الاضطرابات التي انتابت أسواق النفط العالمية، من خلال إعادة النظر في قرارات خفض أسعار النفط الخام السعودي وتعزيز الإنتاج، بغرض كبح جماح الذعر الذي اجتاح الأسواق العالمية، بحسب ما نشرته «بوليتيكو».
وذكروا أن السعودية هي قوة للاستقرار في الأسواق العالمية، داعين المملكة لتأكيد دورها القيادي البناء تجاه استعادة استقرار الاقتصاد العالمي من خلال تهدئة الاضطراب الاقتصادي في قطاع النفط والغاز في وقت تتصدى فيه البلدان حول العالم لوباء كورونا.
ومن المقرر أن يلتقي سوليفان وكريمر وأعضاء آخرون في مجلس الشيوخ الأميركي بالسفيرة السعودية الأميرة ريما بنت بندر في العاصمة الأميركية لمزيد من المناقشات في نفس الموضوع والقضايا ذات الصلة.
من جهته، قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن المملكة سترفع صادرات النفط خلال الأشهر القليلة المقبلة إلى ما يتجاوز 10 ملايين برميل يومياً.
ولفت إلى أن الزيادة في صادرات الخام ترجع إلى استغلال الغاز المنتج في مصنع الفاضلي لتعويض نحو 250 ألف برميل يومياً من استهلاك النفط المحلي.
من جانب آخر، انخفض سعر برميل النفط الكويتي 3.3 دولار ليبلغ 32.16 في تداولات أول من أمس، مقابل 35.46 دولار في تداولات الجمعة الماضي.وتراجعت أسعار النفط عالمياً، أمس، إلى أقل من 30 دولاراً للبرميل، لتفاقم خسائرها بعد أن فقدت عُشر قيمتها أول من أمس.
وهبط خام برنت 0.5 في المئة مسجلاً 29.91 دولار للبرميل بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى 31.25 دولار، فيما فقد الخام الأميركي أغلب مكاسبه التي حققها في وقت سابق بصعود نسبته 4.7 في المئة ليهبط مسجلاً 29.04 دولار للبرميل.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.