«التأمينات»: لم نوجّه مديري الاستثمار لشراء أسهم إضافية في «طيران الجزيرة»

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أنها لم تعط أمر شراء للأسهم في شركة طيران الجزيرة، وأن ما تم هو قيام بعض الشركات المتخصصة في إدارة المحافظ التي تدير بعض محافظها، بأخذ قرار استثماري بحت بالاستثمار في 40 شركة مدرجة في البورصة، بقيمة تقارب 30 مليون دينار منذ بداية العام، ومن ضمنها شركة طيران الجزيرة بنسبة زيادة دون 1 في المئة.
ولفتت إلى أن إجمالي ملكيتها المجمعة في الشركة بلغت 7.30 في المئة حتى 19 مارس الجاري، بعدما كانت 6.68 في المئة بتاريخ 3 نوفمبر 2019.
وذكرت ان ملكيتها في «طيران الجزيرة» تعود للعام 2011، وأنها أفصحت عن ملكيات تفوق 5 في المئة بأكثر من 30 شركة أخرى مدرجة في البورصة.
وأضافت المؤسسة أن جميع محافظ المؤسسة تدار من قبل شركات استثمارية متخصصة (مديري الاستثمار)، وهم ملتزمين معها بعقود ذات ضوابط استثمارية واضحة تهدف في المقام الأول الى المحافظة على أموالها وتنميتها على الوجه الامثل.
وبينت أنها لا تعطي أي تعليمات او أوامر لمديري المحافظ الاستثمارية سواء بالشراء أو البيع، وان كل عمليات التداول سواء بالشراء أو البيع تكون من ضمن الصلاحيات المطلقة للشركات الاستثمارية المتخصصة، في حين تخضع الفرص الاستثمارية للتقييم من قبل مديري المحافظ الاستثمارية، وفقاً لمعطيات الأسواق لتعزيز الأرباح على المدى الطويل.
وشددت المؤسسة على خضوع جميع الشركات التي تدير محافظها للمتابعة بشكل دوري، من حيث تقييم الأداء ومتابعة مدى التزامها بالأهداف والضوابط الأستثمارية.
وأكدت ان المحافظة على أموال المتقاعدين وتنميتها والحرص على توظيفها بالشكل الأمثل، هي على رأس أولوياتها، لافتة إلى أن ما أثير هو فهم غير صحيح لآلية اتخاذ قرارات استثمارية فنية بحتة، وإلى أنها تحتفظ بحق الرد القانوني.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.