قتيبة الغانم الكويتي الوحيد ضمن قائمة «فوربس» لأثرياء العرب

جاء رجل الأعمال قتيبة الغانم في المرتبة 17 ضمن قائمة مجلة «فوربس» السنوية للأثرياء العرب، بثروة 1.3 مليار دولار، ليكون الكويتي الوحيد الذي سجل حضوره في تصنيف المجلة.
ومجدداً، جاء المصري ناصف ساويرس في المرتبة الأولى عربياً بثروة بلغت 5 مليارات دولار، رغم انخفاض ثروته، وفقاً لـ«فوربس»، 21.9 في المئة، تلاه الجزائري يسعد ربراب وعائلته بثروة ناهزت 4.2 مليار دولار، ثم الإماراتي عبدالله الغرير بـ3.7 مليار، في الوقت الذي احتل فيه المصري محمد منصور المركز الرابع بـ3.3 مليار، محققاً أكبر نمو للثروة بين الأثرياء العرب بنمو 43.4 في المئة.
وبحسب «فوربس»، فإن أثرياء العالم غير محصّنين من تداعيات كورونا الذي أحكم قبضته منذ بداية العام الحالي على أسواق الأسهم العالمية، لتتهاوى مؤشراتها، الأمر الذي هبط بثروات العديد من الأغنياء، مشيرة إلى أن المليارديرات العرب لم يكونوا بمعزل عن حالة التراجع في الثروات، مع انخفاض عددهم إلى 21 مليارديراً مقارنة بـ24 خلال العام الماضي.
ووفقاً لـ«فوربس»، انخفض إجمالي ثروة الأغنياء العرب 19.4 في المئة من 58.7 مليار دولار إلى 47.3 مليار، بانخفاض 11.4 مليار، وهو ما يزيد على ثروة أغنى اثنين في العالم العربي مجتمعين.
وأوضحت المجلة أنه في 18 مارس الماضي، وعند الانتهاء من قائمتها لأثرياء العالم، كانت القائمة شملت 2095 مليارديراً، أي أقل بواقع 58 مليارديراً مقارنة بالعام الماضي، مبينة أن 51 في المئة من الأثرياء الذين تواجدوا في القائمة الجديدة سجلوا تراجعاً في ثرواتهم.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.