كشف نفطي جديد لـ«كويت إنرجي» بمصر يضعها على خريطة 4100 برميل يومياً

أعلنت وزارة البترول المصرية عن كشف نفطي جديد في منطقة أبوسنان بالصحراء الغربية، يتمثل في «البئر السالمية – 5»، التي تم وضعها على خريطة الإنتاج بمعدل 4100 برميل زيت خام، و18 مليون قدم مكعبة غاز يومياً.
وقال رئيس شركة برج العرب للبترول الجيولوجى أشرف أبوزينة، التي تمثل الكيان المشترك القائم بالعمليات في منطقة امتياز أبوسنان، نيابة عن هيئة البترول وشركة كويت إنرجي – مصر»، إنه سبق للشركة تحقيق كشف بترولي كبير في شهر ديسمبر 2019 في البئر الاستكشافية «ASH-2»، والذي وُضع على الإنتاج بمعدل 7 آلاف برميل من الزيت الخام، و10 ملايين قدم مكعبة غاز.
من جهة أخرى، أدى إقبال المصريين على شراء الليمون، كبديل للأدوية التي ارتفعت أسعارها في السوق، نتيجة الإقبال عليها، إلى اشتعال أسعار الليمون، لتتراوح أسعاره بين 20 و40 جنيهاً للكيلوغرام، حسب أنواعه وأماكن شرائه.
وأفادت مصادر في شعبة الخضراوات والفاكهة في غرفة التجارة المصرية لـ«الراي» بأن التوقيت الحالي يُطلق عليه «العروة الأقل إنتاجية» لشجر الليمون، ما يؤدي إلى قلة المعروض مع زيادة الطلب، وبالتالي ارتفاع الأسعار، كما أن سوء الأحوال الجوية أدى لتساقط أزهار الليمون.
وقال نقيب عام الفلاحين حسين أبوصدام «الإنتاج حالياً يمثل 10 في المئة فقط من الإنتاج الكلي لأشجار الليمون، وارتفاع الأسعار أمر طبيعي ومتوقع»، مضيفاً أن«زراعات الليمون في مصر قليلة ولا تتعدى 40 ألف فدان، إضافة إلى تأثير الصادرات».
وأوضحت مصادر زراعية أن هناك تعاقدات لتصدير الليمون ولا يمكن وقفه رغم أزمة «كورونا»، ما أسهم بارتفاع أسعار الليمون.
وعلى إثر إعلان شركات التأمين العاملة في السوق المصرية عن إدراج مخاطر الوفاة بسبب فيروس كورونا المستجد ضمن تغطيات وثيقة التأمين على الحياة كمنتج جديد في السوق المصرية، والإقبال على المنتج بشكل ملحوظ من قبل العملاء، كشفت مصادر معنية في سوق التأمين المصري لـ«الراي» عن زيادة تراوحت بين 15 و20 في المئة في التأمينات على الحياة.
ورشّحت المصادر أن تشهد الفترة المقبلة زيادات جديدة في مجال وثائق تأمينات الحياة، مضيفة «إذا ما تم التعامل مع مثل هذه الأزمة الصحية الحالية بمرونة و فهم، فيمكن خلق سوق خاصة بعمليات التأمين في أمور متنوعة، وهو ما يعمل عليه حالياً عدد من شركات التأمين العاملة في السوق المصرية».

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.