سعر خامات «أوبك» يستقر

أعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) أمس الاثنين ان سعر سلة خاماتها تراجع يوم الجمعة الماضي بواقع دولار و49 سنتا ليستقر عند 06ر35 دولارا للبرميل مقارنة ب 55ر36 دولارا للبرميل الخميس الماضي.
وجاء في نشرة وكالة انباء (أوبك) أن المعدل الشهري لسعر سلة خاماتها لشهر مايو الماضي بلغ 17ر25 دولارا للبرميل وفي ابريل الماضي بلغ 66ر17 دولارا للبرميل الأمر الذي يشير إلى بلوغ معدل سعر السلة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الأسبوع الماضي 08ر36 دولارا للبرميل .
واوضحت النشرة ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي كان 43ر52 دولارا للبرميل.
وكانت الدول الاعضاء في منظمة (اوبك) ومن خارجها قد اتفقوا في السادس من شهر يونيو الحالي على تمديد معدلات خفض إنتاجها من النفط بمقدار 7ر9 ملايين برميل في اليوم لشهر إضافي وذلك لدعم المصالح المشتركة للدول المنتجة والمستهلكة على حد سواء.
وكانت (أوبك) وحلفاؤها من كبار منتجي النفط بما في ذلك روسيا شرعوا بداية شهر مايو الجاري بسحب 7ر9 ملايين برميل في اليوم من السوق أو 10 في المئة من إنتاج النفط العالمي في محاولة لدعم الاسعار التي تأثرت كثيرا بفعل النقص الحاد في الطلب العالمي على النفط بسبب توقف السفر والسياحة من جراء جائحة (كورونا).
وسجلت أسعار النفط العالمية انتعاشة طفيفة بفضل وجود مؤشرات واضحة على وجود التزام بتخفيضات في إنتاج (اوبك+) والرفع التدريجي لعمليات الإغلاق حول العالم من المزيد من الدول ما سيساهم في تعافي الطلب على الخام والتأثير بشكل إيجابي على أسعار النفط.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.