مجموعة الساير ترغب بزيادة حصتها في «وربة» إلى 15%

untitled-1-39

كويت تايمز: شهد سهم بنك وربة أمس تداولات تجاوزت 4.5 ملايين سهم، واغلق بالحد الأعلى مطلوبا 2.3 مليون سهم، وبلغ السعر مستوى 172 فلسا بقيمة اجمالية للتداولات بلغت 842.5 الف دينار نفذت عبر 172 صفقة.
ويأتي هذا التداول بعد الإعلان عن موافقة مجلس إدارة بنك الكويت المركزي في اجتماعه اول من امس على طلب مجموعة الساير القابضة أبدت فيه رغبتها في زيادة حصتها من %4.9 في البنك إلى %15، لتكون بذلك اول مجموعة من القطاع الخاص تعلن عزمها تملك حصة في البنك، وتحصل على موافقة بنك الكويت المركزي، علما بأن الجهات الحكومية متمثلة في الهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اكبر الملاك، حيث تمتلك الهيئة %25.2 حصة مباشرة وغير مباشرة فيما تمتلك التأمينات حصة غير مباشرة تبلغ %7.3.
ووصل معدل تداول السهم خلال آخر ثلاثة أشهر 6.7 ملايين دينار، فيما وصل أدنى سعر للسهم خلال 12 شهرا 156 فلسا، فيما بلغ أعلى سعر وصل له السهم خلال 12 شهرا هو 212 فلسا.
ويرى مراقبون انه بتعزيز حصة مجموعة الساير القابضة في بنك وربة ستكون هناك حلحلة في عقد جمعيات البنك العمومية بعد ان كان هناك عائق رئيسي يتمثل في اكتمال النصاب القانوني اللازم لانعقاد الجمعية العمومية غير العادية، نظرا لكثرة عدد المساهمين ما يحول دون تلبيتهم جميعا لدعوة البنك.
ويؤكد المراقبون ان دخول مجموعة قوية وكبرى مثل مجموعة الساير ستعزز من تواجد ومكانة البنك محليا واقليميا ودفعه الى تحقيق المزيد من الاهداف والتوسعات، وهذا يتزامن مع البدء في تطبيق الخطة الاستراتيجية للبنك حتى عام 2020.
يذكر ان بنك وربة تأسس بتاريخ 17 فبراير 2010، وتم ادراجه في سوق الكويت للأوراق المالية بتاريخ 3 سبتمبر 2013، ويبلغ رأسماله 100 مليون دينار موزعة على مليار سهم ولديه حاليا 10 فروع.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.