«موديز»: الكويت تسجل ثالث أكبر انكماش للتحويلات المالية في 2020

توقع تقرير صادر عن وكالة «موديز» للتصنيف الائتماني، أن تسجل الكويت ثالث أكبر انكماش على مستوى الدول المصدرة للتحويلات المالية خلال العام الحالي، لافتاً إلى أنها تمثل بحسب بيانات البنك الدولي لعام 2018، نحو 3 في المئة من مصادر التحويلات المالية على مستوى العالم.
وذكرت الوكالة أن «كورونا» أدى إلى انهيار في أجور العاملين المهاجرين وفقدانهم لوظائفهم، ما سينعكس على حجم التحويلات المالية التي يرسلونها إلى بلدانهم.
وتوقع التقرير، وفق تقديرات البنك الدولي، أن تنخفض هذه التحويلات بنحو 20 في المئة لتفقد ما يقدّر بـ110 مليارات دولار حول العالم خلال العام الحالي.
وأوضح أن التحويلات المالية عادة ما تكون مرسلة بشكل رئيسي من عدد صغير من الدول، تشمل بلدان مجموعة العشرين ودول الخليج، مشيراً إلى أن هذه الدول تشهد انكماشاً حاداً في الناتج المحلي الإجمالي بسبب اندلاع وباء فيروس كورونا، الأمر الذي تسبب بفقدان الوظائف، لا سيّما العمالة المهاجرة التي تعرضت لذلك على وجه الخصوص. وبين التقرير أن تراجع التحويلات المالية، من شأنه أن يتسبب بانخفاض الدخل والنمو والحساب الجاري والأوضاع الخارجية بالنسبة للدول المستقبلة لهذه التحويلات، مبيناً أن أكثر الدول التي من المتوقع أن تتأثر من هذا التراجع، تشمل قيرغيزستان وطاجيكستان والسلفادور.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.