400 طلبية «بوينغ» أُلغيت في 2020

يزداد العام الحالي سوءاً أكثر على شركة بوينغ لصناعة الطائرات، مع بلوغ عدد الطلبات الملغاة لطائرات «737 Max» نحو 400 طلب، فيما تسبب كورونا بإعاقة تسليم شحنات طائرات «787 Dreamliner».
وبحسب تقرير لوكالة «بلومبرغ»، فإن عملاء «بوينغ» ألغوا أيضاً 43 عملية شراء أخرى لطائرات «Max» خلال يوليو الماضي، بما في ذلك 35 عملية إلغاء تم الكشف عنها سابقاً، وذلك وفقاً للأرقام المنشورة على موقع «بوينغ» الإلكتروني. وبذلك يرتفع عدد المبيعات التي تم إلغاؤها أو تبديلها لطرازات «بوينغ» أخرى إلى 416 في 2020، في حين أن الشركة لم تسلم سوى 4 طائرات خلال الشهر الماضي، ولم تسجل أي طلبات جديدة.
وأوضحت الوكالة أنه خلال الشهر الماضي، ألغت شركة «Canada Jetlines» طلبات شراء 5 طائرات من طراز «Max»، في الوقت الذي سحبت فيه شركة «Avolon Holdings Ltd» طلبين من الطائرات، مع إلغاء عميل غير معروف صفقة لطائرة كان من المقرر استخدامها كطائرة أعمال، وجاءت هذه الإلغاءات على رأس 35 عملية إلغاء.
وفي هذا السياق، ذكرت الوكالة أن شركة «ألافكو» خفضت طلباتها بمقدار 20 طائرة، كما ألغت شركة «AerCap Holdings NV 15» طلباً بحد أقصى. ويعمل مؤجرو الطائرات مع «بوينغ» نحو تقليل طلبات المضاربة حيث تراجع شركة تصنيع الطائرات جداول التسليم الخاصة بها، ما يغذي جزءاً من الزيادة في عمليات إلغاء طلبيات طراز «Max» الأخيرة.
وبحسب «بلومبرغ»، بلغ إجمالي عدد الطلبيات التي تلقتها «بوينغ» حتى يوليو 59 طائرة تجارية فقط، وانخفض صافي المبيعات بـ366 طائرة حتى الآن خلال العام الحالي، وبواقع 836 بعد تضمين تعديل محاسبي للعملاء الذين يواجهون حالة مالية سيئة وأولئك الذين يعتزمون مراجعة العقود.
من ناحية أخرى، بلغ إجمالي مخزون الشركة من الطلبات 4496 مع نهاية يوليو، بانخفاض 1.2 في المئة عن الشهر السابق.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.