الكويت تتحوّل رقمياً في الرعاية الصحية

ذكر تقرير نشره موقع «Healthcare IT News»، أن الكويت أخذت تسلك طريقها نحو التحوّل الرقمي، وتحديداً في مجال الرعاية الصحية.

ولفت التقرير إلى أن مثل هذا التحول يأتي في إطار رؤية «كويت جديدة 2035» والتي ترمي إلى تعزيز الاستثمار في الرعاية الصحية ذات الجودة العالية، والتي من شأنها أن ترفع من مستوى كفاءة الخدمات المقدّمة، واستخدام التكنولوجيا المبتكرة، وتغيير الثقافة.

وأشار الرئيس التنفيذي للمعلومات في شركة «Sapphire» لإدارة أنظمة المستشفيات، عمير شريم، إلى أن التحول الصحي الرقمي يمثّل حجر الزاوية وركيزة في رؤية الكويت التنموية، مبيناً أن الكويت تعتبر سوقاً ناضجة جداً في مجال الرعاية الصحية المدعومة.

وأفاد شريم بأن البلاد تستثمر كثيراً في تنمية قطاعها الصحي وتوسيع نطاقه، في الوقت الذي تدرك حاجتها إلى اللجوء إلى تكنولوجيا المعلومات لتحقيق أقصى استفادة من إصلاح القطاع الصحي».

من جانبه، أوضح عضو هيئة التدريس في قسم علوم المعلومات بكلية علوم وهندسة الحاسوب، الدكتور ضاري الحويل، أن معظم خدمات الرعاية الصحية في الوقت الحالي يتم تقديمها من قبل القطاع العام، لافتاً إلى أن رؤية «كويت جديدة 2035»، تستهدف تنويع الاقتصاد وجعل القطاع الخاص لاعباً رئيسياً في تقديم مثل هذه الخدمات الصحية للجميع.

من ناحيته، لفت مدير مركز صباح الأحمد للكلى والمسالك، الدكتور، فوزي أبل، إلى أن وزارة الصحة تقدّم نظاماً جديداً للسجلات الصحية الإلكترونية في جميع المستشفيات بهدف توفير وصول سريع إلى سجلات المرضى، والحصول على سجلات أكثر أماناً ومستشفى بلا أوراق.

ووفقاً لتقرير سابق، قدّر مؤشر أمن الصحة «GHS»، أن تحتل الكويت المرتبة الثالثة خليجياً من حيث الإنفاق على قطاع الرعاية الصحية خلال العام الحالي، لتسجل نمواً بواقع 3.4 في المئة على أساس سنوي، ولتصل قيمة الإنفاق الى 2.4 مليار دولار.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.