التضخم يرتفع 2.18 في المئة

أظهرت بيانات الإدارة المركزية للإحصاء ارتفاع الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين (التضخم) في الكويت 2.18 في المئة خلال شهر أغسطس الماضي على أساس سنوي.

وأفادت «الإحصاء» في نشرتها الشهرية عن الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين الصادرة بأن معدل التضخم في الكويت ارتفع 0.43 في المئة خلال أغسطس الماضي مقارنة بشهر يوليو الماضي.

وأضافت أن الرقم القياسي للمجموعة الأولى (الأغذية والمشروبات) ارتفع في أغسطس الماضي 5.02 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2019 كما ارتفع مؤشر أسعار المجموعة الثانية (السجائر والتبغ) بنسبة 3.29 في المئة.

وأوضحت أن مؤشر الأرقام القياسية للمجموعة الثالثة (الملبوسات) ارتفع 3.26 في المئة على أساس سنوي في حين استقرت أسعار مجموعة (خدمات المسكن) وبقيت عند مستوياتها المسجلة العام الماضي.

وذكرت أن معدل التضخم في المجموعة الخامسة (المفروشات المنزلية) ارتفع بنسبة 3.73 في المئة كما ارتفع مؤشر أسعار المجموعة السادسة (الصحة) بنسبة 1.38 في المئة، بينما شهدت أسعار المجموعة السابعة (النقل) ارتفاعاً بنسبة 0.40 في المئة.

وأفادت بأن أسعار المجموعة الثامنة (الاتصالات) ارتفعت بنسبة 3.20 في المئة على أساس سنوي كما ارتفع معدل التضخم في المجموعة التاسعة (الترفيه والثقافة) بنسبة 2.82 في المئة وأسعار المجموعة العاشرة (التعليم) بنسبة 1.72 في المئة.

ولفتت «الإحصاء» إلى أن أسعار مجموعة (المطاعم والفنادق) هي الوحيدة التي شهدت انخفاضاً للشهر الثاني على التوالي على أساس سنوي في أغسطس الماضي وبنسبة 0.08 في المئة، بينما ارتفعت أسعار مجموعة (السلع والخدمات المتنوعة) 5.51 في المئة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.