نفط الكويت تنظم جولة تعريفية لطلبة دورة ميكانيا منشآت نفطية

نظمت شركة نفط الكويت جولة داخل موقع الورش المركزية التابع لها لمجموعة من طلبة الدورة التدريبية في اختصاص ميكانيكا منشآت نفطية.

الدورة التدريبية يتم تنظيمها بالتعاون بين شركة نفط الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في المعهد الصناعي (الشويخ) في إطار عملية تكويت الكوادر.

وبدأت في أواخر عام 2019 وتشمل برنامجاً تدريبياً نظرياً وعملياً، يحصل خلاله الطالب على مكافآت تشجيعية، وبعد اجتيازه الدورة بنجاح، يلتحق مباشرة للعمل مع عقود المقاول التابع للشركة، علماً بأن شهر ديسمبر المقبل هو تاريخ التخرج.

وتولى فريق عمل المخرجات والتوظيف بالشركة تنظيم هذه الجولة بحضور مدير مجموعة العمالة الكويتية بالعقود مدير مجموعة التدريب والتطوير الوظيفي بالإنابة عادل الأنصاري، الذي قال إن هذا البرنامج التدريبي الخاص بشركة نفط الكويت والذي يقام في معهد الشويخ الصناعي التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بقسميها العلمي والأدبي لخريجي الثانوية العامة، تم تعزيزه ببرنامجين آخرين هما آلات دقيقة – منشآت نفطية لدى المعهد الصناعي (الشويخ)، وصيانة كهربائية – منشآة نفطية لدى معهد الصناعي (صباح السالم).

من جهته أفاد رئيس فريق عمل المخرجات والتوظيف جمال الحشاش بأن هذه الجولة تعد فرصة للتسويق لإعلان الهيئة بتاريخ 14 أكتوبر 2020 عن ثلاث دورات جديدة تضم 180 طالباً، لتشجيع خريجي الثانوية في القسمين العلمي والأدبي على الالتحاق ببقية الدورات وفق الشروط المحددة، حيث يتراوح عمر الطالب ما بين 18 و25 عاماً، وبنسبة 55 في المئة لحملة شهادة الثانوية العامة القسم العلمي، و65 في المئة للقسم الأدبي.

وأشار الحشاش إلى أن الهدف الأساسي للشركة من مثل هذه البرامج هو خلق فرص وظيفية للخريجين الكويتيين في الثانوية العامة بقسميها (العلمي والأدبي)، عن طريق تزويدهم بالخبرة والمهارة الفنية المطلوبة للعمل لدى المقاول.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.