سعر سلة خامات أوبك يتراجع إلى 40,88 دولار للبرميل

اعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) اليوم الخميس ان سعر سلة خاماتها تراجع يوم أمس الأربعاء بواقع 16 سنتا ليصل الى 88ر40 دولارا للبرميل مقابل 04ر41 دولار للبرميل يوم الثلاثاء الماضي.
وذكرت نشرة وكالة انباء (اوبك) ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي بلغ 43ر52 دولارا للبرميل.
وكانت اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة السوق المعنية بمراقبة اتفاق خفض الإنتاج (أوبك +) قد جددت في اجتماعها ال23 ضرورة التزام جميع الدول بتحقيق المطابقة الكاملة والتعويض عن أي نقص خلال الفترة الممتدة حتى ديسمبر 2020 من خلال تشجيع كل الدول المشاركة على مضاعفة جهودها بهدف إعادة التوازن الى السوق النفطية.
كما أكدت اللجنة المشتركة في بيانها الختامي الاثنين الماضي على المساهمات الايجابية للدول الاعضاء في دعم إعادة التوازن لسوق النفط العالمية بما يتماشى مع القرارات التاريخية المتخذة في الاجتماع الوزاري العاشر (غير العادي) لأوبك بلاس في 12 أبريل 2020 والمتعلق بخفض إجمالي إنتاج النفط الخام وبما يتماشى أيضا مع القرارات التي تم اتخاذها بالإجماع في الاجتماع 179 لمؤتمر أوبك والاجتماع الوزاري ال11 لأوبك بلاس في 6 يونيو 2020.
يذكر ان الدول المنتجة للنفط من داخل و خارج (اوبك) كانت قد بدأت مطلع شهر مايو الماضي بسحب تسعة ملايين برميل في اليوم من السوق او 10 في المئة من الانتاج العالمي في محاولة لدعم الاسعار التي تاثرت كثيرا بفعل النقص الحاد في الطلب العالمي على النفط بسبب توقف السفر والسياحة جراء وباء (كورونا).
وتنتظر (اوبك) ان تساهم التخفيضات الانتاجية الاضافية التي اعلنت عنها العديد من الدول الاعضاء في (اوبك) و خارجه بالاسراع في اعادة التوازن الى السوق العالمية النفطية وتحسين الطلب على خامات المنظمة في عام 2020.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.