تحذير جديد من منظمة الصحة العالمية للمخالطين لـ«مصابي كورونا»

حذر مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم من خطورة عدم تتبع المخالطين وعزلهم ، معتبرًا أن هذا الإجراء مهم للغاية لكسر سلسلة انتشار العدوى.

وأكد تيدروس خلال مؤتمر صحفي، أن القضاء على الجائحة لن يتم إلا بالتزام كل فرد، وتقديم بعض التضحيات وتطبيق الإجراءات الاحترازية بالتباعد والبقاء في المنازل وتجنب الأماكن المكتظة، ووضع الكمامات وغسل اليدين بشكل مستمر.

ودعا إلى التضامن العالمي لمكافحة الجائحة وعدم تسييسها، مشيرا إلى أن ١٤٨ دولة انضمت إلى مرفق كوفاكس للتقاسم العادل للقاحات؛ ما يعكس أن الغالبية العظمى من الدول متضامنة للقضاء على الجائحة، ومستعدة لمنح اللقاح لبعض مواطني الدول الأخرى بدلاً من تلقيح كل سكان البلد.

وحث تيدروس لاتخاذ تدابير صارمة لمواجهة الموجة الثانية من انتشار الفيروس، مع الموازنة بين حماية مصادر كسب العيش والأنظمة الصحية، منوهًا بحماية العاملين الصحيين الذين تعرضوا لضغط وإجهاد منذ مارس الماضي، وما زالوا يستقبلون المزيد من المرضي، لافتًا إلى أن التزايد الكبير في أعداد الإصابات الجديدة في شمال الكرة الأرضية، واكتظاظ غرف العناية المركزة بالمرضى وخلال أيّام معدودة لن تتمكن من استيعاب المزيد.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.