«الأولى للوساطة»: تفاوت في تعاملات البورصة بسبب ترقب النتائج المالية

559896_ola-wasata-2-1_-_qu65_rt728x0-_os600x300-_rd600x300

كويت تايمز: قالت شركة الأولى للوساطة المالية إن مؤشرات بورصة الكويت شهدت خلال تعاملات الاسبوع الماضي أداء متفاوتا بسبب زيادة ترقب النتائج المالية للشركات عن فترة الربع الثالث من 2016، إضافة إلى عمليات جني أرباح والمضاربات التي صاحبت الإغلاقات الشهرية.

وأوضحت الشركة في تقريرها المتخصص الصادر اليوم السبت أن البورصة سجلت تراجعا في مستويات السيولة وأحجام التداول قياسا بالأسبوع ما قبل الماضي رغم حفاظها على معدلات تعد كبيرة للمستويات المتداولة منذ بداية العام الا أن تراجع المحفزات الفنية خفضت شهية المستثمرين نحو توسيع نشاطهم.

وأضافت أن التعاملات بدت أكثر انتقائية وموجهة نحو شريحة محددة من الأسهم القيادية والرخيصة حيث اعتمدت العديد من الصناديق والمحافظ في بناء مراكزها الاستثمارية على التوقعات بخصوص نتائج الشركات ومدى الحاجة للأداء التجميلي فيما يتعلق بنشاط الاغلاقات الشهرية.

وأشارت إلى أن المؤشرات استهلت تعاملات نوفمبر الجاري على ارتفاع الا أن الأسهم الصغيرة استحوذت على معظم تعاملات جلسة الثلاثاء الماضي وسط تراجع نشاط أسهم الشركات القيادية.

وذكرت أن ترقب إفصاحات الشركات قاد المتعاملين الى التحرك بانتقائية أكثر حيث تنامت أوامر الدخول على الاسهم التي تتداول بخصوصها الاخبار الإيجابية والتي من المتوقع أن تعلن عوائد جيدة أو ما يطلق عليها «اسهم توزيعات» مما جعلها محل تركيز من قبل محافظ الاستثمار.

ولفتت إلى أن العمليات المضاربية نشطت خلال التعاملات لتطال الضغوط البيعية العديد من الاسهم خصوصا تلك التي سجلت ارتفاعات على قيمها السوقية في الأيام الماضية، مبينة أن اسهما سجلت تراجعات بفعل المبيعات التي تمت عليها بهدف جني الأرباح.

وأفادت بأن أداء أسواق الأسهم في الشرق الأوسط اتسم بالتباين في التعاملات ما أسهم في تخفيض شهية الشراء نحو سوق الأسهم المحلية إلا أن تعاملات الأسبوعين الماضيين تظل الأفضل منذ بداية العام الماضي.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.