«أوابك»: الاكتشافات البترولية في أدنى مستوياتها منذ مطلع القرن الـ21

قالت الامانة العامة لمنظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك) ان اجمالي الاكتشافات البترولية التي تحققت في العالم خلال النصف الاول من 2020 بلغ نحو 9ر4 مليار برميل مكافئ نفط “وهو أقل رقم يتحقق خلال الفترات المماثلة منذ مطلع القرن ال21”.
جاء ذلك في تقرير متخصص اصدرته الامانة العامة ل(اوابك) أمس الاثنين ويحمل عنوان (نظرة الى تأثير فيروس كورونا على عمليات الاستكشاف والحفر خلال النصف الأول من العام الجاري).
وأضاف ان الاكتشافات خلال النصف الاول من 2020 تراجعت بنحو 42 بالمئة مقارنة بذات الفترة من عام 2019 إذ بلغت 38 اكتشافا خلال النصف الاول من 2020 مقابل 54 اكتشافا خلال نفس الفترة من 2019.
واوضح ان جائحة (كوفيد – 19) تسببت في اغلاق الحدود بين معظم دول العالم وتوقف الطيران التجاري كما فرضت اغلب دول العالم حظر تجول كلي او جزئي وتوقفت بالتالي العديد من النشاطات الصناعية.
وذكر ان تلك العوامل ساهمت في انخفاض استهلاك النفط والمشتقات النفطية مما كان له دور في تراجع الطلب على النفط حيث تقدر وكالة الطاقة الدولية ان يبلغ اجمالي انخفاض الطلب خلال عام 2020 نحو 6ر8 مليون برميل نفط يوميا.
ولفت الى الطلب العالمي على النفط بلغ 9ر86 مليون برميل نفط يوميا في شهر يونيو الماضي وهو أقل رقم منذ تسع سنوات مبينا ان متوسط الأحجام المكتشفة شهريا خلال النصف الاول من 2020 تقدر ب810 ملايين برميل مكافئ نفط وهو انخفاض بنسبة 34 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.