16 صندوقاً من أصل 22 تنمو بعوائدها في أكتوبر

حقّق 16 صندوقاً مستثمراً في بورصة الكويت، من أصل 22 صندوقاً، مكاسب في شهر أكتوبر الماضي، تراوحت بين 0.06 و2.03 في المئة، مقارنة بأداء سبتمبر، فيما تراوح الأداء الإجمالي للصناديق بين تراجع بـ1.6 في المئة وارتفاعاً بـ2.03 في المئة.

ووفقاً لبيانات شركة كامكو إنفست، فإن 11 صندوقاً تقليدياً من أصل 16 حققت مكاسب خلال الشهر الماضي، جاء على رأسها صندوق كاب كورب المحلي، الذي سجّل نمواً في أدائه بلغ 2.03 في المئة، تبعه صندوق الرؤية الذي تديره شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي «كميفك» بارتفاع 1.4 في المئة، وحلّ صندوق الدارج الاستثماري الذي تديره شركة الاستثمارات الوطنية ثالثاً بنمو بلغ 1.01 في المئة.

أما بالنسبة للصناديق الإسلامية، فسجّلت 5 صناديق من أصل 6 مستثمرة في بورصة الكويت مكاسب في أكتوبر الماضي مقارنة بسبتمبر، كان أكبرها لصندوق الهدى الإسلامي الذي تُديره «كميفك» بنمو 1 في المئة، تلاه صندوق الفجر الذي تُديره شركة وفرة للاستثمار الدولي بـ0.79 في المئة، ثم صندوق الدرة الذي تُديره «كامكو إنفست» بنمو 0.73 في المئة.

وبالنسبة لخسائر الصناديق منذ بداية العام وحتى نهاية أكتوبر، فكان أقلها لصندوق الدارج بـ6.49 في المئة، أما أكبرها فكان لصندوق الوسم بـ30.39 في المئة.

وسجّلت الصناديق الـ16 التقليدية المستثمرة في بورصة الكويت خسائر تراوحت بين 6.49 و16.74 في المئة، فيما حققت الصناديق الإسلامية الستة خسائر تراوحت بين 7.05 و16.74 في المئة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.