«سيتي جروب»: 12 في المئة نمو أرباح الربع الأول

521395_268524_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1260x835-_RD727x482-

كويت تايمز: أعلن رئيس مجلس إدارة شركة «سيتي جروب»، يعقوب الشرهان، بأن الشركة حققت أرباحاً صافية بنهاية الربع الأول من السنة الحالية بلغت 1,84 مليون دينار، بالمقارنة مع أرباح صافية بلغت 1,64 مليون دينار عن الفترة نفسها من السنة الماضية، محققة بذلك ارتفاعا بلغت نسبته 12 في المئة.

وبلغت ربحية السهم الواحد 16.35 فلس بنهاية الربع الأول، مقابل 14.57 فلس للسهم الواحد بنهاية الربع الأول للسنة الماضية.

في المقابل، وصلت إيرادات الشركة التشغيلية بنهاية الربع الأول من السنة الحالية إلى 5,15 مليون دينار، مقابل 4,73 مليون دينار بنهاية الفترة نفسها من السنة الماضية، أي بزيادة نسبتها 9 في المئة.

أما صافي الربح التشغيلي فقد بلغ 1,87 مليون دينار مقابل 1,7 مليون، أي بزيادة نسبتها 10 في المئة. وقد ارتفعت الإيرادات الرئيسية للشركة (العمليات على الخطوط) بنسبة 10.5 في المئة، بالمقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية. وجاءت إيرادات عمليات التخزين لدى الشركة متساوية تقريبا، بالمقارنة مع نتائج الفترة نفسها من السنة الماضية.

وذكر الشرهان بأن «الربع الأول من السنة الحالية قد شهد ارتفاعاً في عدد الركاب على متن باصاتنا إذ وصل عدد رحلات الركاب إلى 16,7 مليون راكب، بالمقارنة مع 15,1 مليون راكب، أي بزيادة نسبتها 10.6 في المئة».

كما أشار الشرهان إلى استمرار الشركة بتطبيق أحدث التحسينات وأفضلها في أدائها مع التركيز على الإنتاجية والكفاءة، لافتاً إلى أن الشركة انتهت من تجريب الباصات ذات المحركات الأوروبية (Euro III)، إذ أثبتت هذه المحركات فعاليتها في تقليل الانبعاثات الكربونية، وسيتم العمل على تحديث الأسطول وفقاً لهذه النتائج الإيجابية.

ونوه بأن النتائج الجيدة التي كانت ولاتزال تحققها الشركة منذ أن بدأت العمل بنظام البطاقة الذكية ونظام التموضع المكاني (GPRS) وتتبع المسارات (VTS)، ولاسيما الزيادة في حصة الشركة السوقية، وضبط التكاليف بالإضافة إلى رفع كفاءة عمليات أسطول الشركة، الذي يضم 482 باصاً موزعة على الخطوط والعقود.

وأشاد الشرهان بالأثر الإيجابي المستمر الذي تضيفه أكاديمية التوعية المرورية على أداء السائقين وتصرفاتهم، وما يعني ذلك من تقديم صورة حضارية عن الشركة، معرباً عن أمله بأن يواصل فريق الشركة إنجازه، وأن يبذل جهوده لتحقيق الأهداف المرجوة وتحقيق النمو والازدهار للشركة، بما يعود بالمنفعة على المساهمين.

شاهد أيضاً

لا ضرائب على المواطنين

أكدت مصادر حكومية أن برنامج عمل الحكومة لا يتضمن فرض أي ضرائب جديدة سواء في …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.