«بيتكوين» خسرت 2200 دولار من قيمتها

خسرت «بيتكوين»، أمس، 2200 دولار لتصل إلى 16500 دولار بعد سلسلة من الارتفاعات والرهان على مواصلة صعود العملة الرقمية المشفرة الأشهر في العالم.

ومنذ يناير الماضي، حققت «بيتكوين» ارتفاعاً نسبته 160 في المئة بعدما اقتربت من 20 ألف دولار، بدعم من الطلب القوي من قِبل المؤسسات المالية بجانب نقصها في السوق، بعد أن قامت شركات المدفوعات الإلكترونية مثل «سكوير» و«باي بال» بشرائها نيابة عن العملاء.

ووفق بيانات «كوين ماركت كاب»، ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية بنسبة 14 في المئة خلال أسبوع لتربح نحو 69.2 مليار دولار، وذلك بعدما ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية من مستوى 498.2 مليار دولار في تعاملات يوم الثلاثاء الماضي إلى مستوى 561.4 مليار دولار في تعاملات صباح يوم أمس.

واكتسبت العملات الرقمية المزيد من الزخم أخيراً، مع تزايد الاهتمام المؤسسي بها واعتمادها من قِبل بعض الشركات وعلى رأسها «باي بال».

واستفادت العملات الرقمية المشفرة من أزمة كورونا باعتبارها ملاذاً آمناً وتحوطاً ضد التضخم بعد ضخ الحكومات والبنوك المركزية حزماً تحفيزية ضخمة، لتنجح في تجاوز الذهب في الأداء هذا العام.

وخلال العام الجاري ارتفع سعر الذهب بنسبة 22.46 في المئة رابحاً نحو 447 دولاراً، وذلك بعدما ارتفع سعر الأوقية حول مستوى 1500 دولار.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.