القبض على رئيس «جهينة» يهبط بسهمها 7.3 في المئة

ألقت السلطات المصرية، أمس، القبض على رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية صفوان ثابت، من منزله في وقائع وصفتها مصادر أمنية بـ«المخالفات المالية» (رويترز).

وذكرت «جهينة» في بيان للبورصة، إنه تم احتجاز رئيس مجلس إدارتها على ذمة تحقيقات، وأنها ليست «لديها معلومات عن مضمون التحقيقات، أو أي معلومات أخرى في هذا الشأن»، مشيرة إلى أن نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب سيف الدين ثابت، لديه الصلاحيات والاختصاصات اللازمة كافة لتسيير أعمال الشركة.

وكانت لجنة قضائية شكلتها الحكومة المصرية أصدرت قراراً في أغسطس 2015 بالتحفظ على أموال وممتلكات رئيس «جهينة» بسبب صلات مزعومة له بجماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

وأوقفت بورصة مصر التعامل على سهم «جهينة» لحين ورود بيان في شأن تشكيل مجلس الإدارة، فيما أوضحت الشركة أنها دعت مجلس إدارتها لاجتماع طارئ لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وأن التحفظ على رئيس مجلس الإدارة «ليس له تأثير على الشركة أو التشغيل اليومي، وأنها مستمرة في مزاولة جميع أنشطتها وتقديم منتجاتها والمحافظة على العاملين بها، وعلى تعاملاتها مع الجهات الحكومية وغير الحكومية كافة، مع المحافظة على حقوق المساهمين فيها».

وهبط سهم «جهينة»، أمس، 7.3 في المئة ليصل إلى 6.38 جنيه.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.