2.52 في المئة ارتفاعاً بالتضخم خلال أكتوبر

أظهرت بيانات الإدارة المركزية للإحصاء ارتفاع الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين (التضخم) في الكويت بنحو 2.52 في المئة في أكتوبر الماضي على أساس سنوي.

وذكرت «الإحصاء» في نشرتها الشهرية أن معدل التضخم ارتفع 0.51 في المئة في أكتوبر مقارنة بسبتمبر، مضيفة أن الرقم القياسي للمجموعة الأولى (الأغذية والمشروبات) قفز 8.38 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من 2019 كما ارتفع مؤشر أسعار المجموعة الثانية (السجائر والتبغ) 3.21 في المئة.

وأوضحت أن مؤشر أسعار المجموعة الثالثة (الملبوسات) ارتفع 5.38 في المئة على أساس سنوي، في حين استقرت أسعار مجموعة (خدمات المسكن) للشهر الثاني، وبقيت عند مستوياتها المسجلة العام الماضي. وذكرت أن معدل التضخم في المجموعة الخامسة (المفروشات المنزلية) ارتفع 3.05 في المئة، كما ارتفع مؤشر أسعار المجموعة السادسة (الصحة) 1.1 في المئة، في حين شهدت أسعار المجموعة السابعة (النقل) ارتفاعا بلغ 3.27 في المئة.

وأفادت بأن أسعار المجموعة الثامنة (الاتصالات) ارتفعت 3.97 في المئة على أساس سنوي، في حين ارتفع معدل التضخم في المجموعة التاسعة (الترفيه والثقافة) 6.41 في المئة، وهبطت أسعار المجموعة العاشرة (التعليم) 15.12 في المئة.

ولفتت «الإحصاء» إلى أن أسعار مجموعة (المطاعم والفنادق) انخفضت على أساس سنوي في أكتوبر الماضي بنحو 0.08 في المئة، في حين ارتفعت اسعار مجموعة (السلع والخدمات المتنوعة) 5.2 في المئة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.