الصناديق الإسلامية تتفوّق أداءً على «التقليدية» في نوفمبر

سجل 13 صندوقاً مستثمراً في بورصة الكويت، من أصل 21 صندوقاً، مكاسب في شهر نوفمبر الماضي، تراوحت بين 0.04 و3.36 في المئة، مقارنة بأداء أكتوبر، فيما تراوح الأداء الإجمالي للصناديق الـ21 بين تراجع بـ1.1 في المئة وارتفاع بـ3.36 في المئة.

ووفقاً لبيانات شركة كامكو إنفست، كان أداء الصناديق التقليدية متبايناً الشهر الماضي، إذ سجلت 7 صناديق مكاسب تراوحت بين 0.04 و1.76 في المئة، فيما تراجع أداء 8 صناديق بين 0.08 و1.1 في المئة.

وجاء صندوق الدارج الاستثماري، الذي تديره شركة الاستثمارات الوطنية، على رأس الصناديق التقليدية الأفضل أداءً في نوفمبر، بمكاسب بلغت 1.76 في المئة، تبعه صندوق كاب كورب المحلي بنمو 1.69 في المئة، ثم صندوق كامكو المأمون، الذي تديره «كامكو إنفست» بارتفاع 1.16 في المئة.

أما بالنسبة للصناديق الإسلامية المستثمرة في بورصة الكويت فسجلت جميعها مكاسب الشهر الماضي، متفوقة في أدائها على نظيرتها التقليدية، إذ شهدت 6 صناديق إسلامية ارتفاعات تراوحت بين 0.21 و3.36 في المئة.

وحقق صندوق ثروة الإسلامي أفضل أداء على مستوى الصناديق المستثمرة في البورصة الشهر الماضي بتسجيله مكاسب بلغت 3.36 في المئة، تلاه صندوق الهدى الإسلامي، الذي تديره «كميفك» بنمو 2.5 في المئة، فيما جاء صندوق الدرة الإسلامي الذي تديره «كامكو إنفست» ثالثاً من حيث أداء الصناديق الإسلامية في نوفمبر بارتفاعه 1.62 في المئة.

وبالنسبة لخسائر الصناديق، منذ بداية العام وحتى نهاية نوفمبر، فكان أقلها لصندوق الدارج بـ4.84 في المئة، أما أكبرها فكان لصندوق الوسم بـ29.86 في المئة، في حين تراوحت خسائر الصناديق الإسلامية الستة في 11 شهراً بين 5.9 و13.94 في المئة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.