«أجيليتي»: أرباح الربع الثالث تقفز 11 في المئة إلى 15 مليون دينار

561484_061809_org__-_qu65_rt728x0-_os472x350-_rd472x350

كويت تايمز: حققت شركة أجيليتي صافي أرباح بقيمة 15.17 مليون دينار بربحية 13.19 فلس للسهم خلال الربع الثالث من العام الحالي، بزيادة 11 في المئة مقارنة بالربع الثالث من عام 2015، الذي بلغت أرباحه 13.7 مليون دينار بربحية 11.91 فلس للسهم.

وبلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء، نحو 28.9 مليون دينار، بزيادة نسبتها 19 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

كما حققت الشركة ايرادات خلال الربع الثالث بقيمة 312 مليون دينار، بانخفاض 7 في المئة عن الربع الثالث من العام السابق.

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة، طارق سلطان، أن «أجيليتي» شهدت نمواً اساسياً منتظماً في أرباحها، نتيجة التقدم المطرد في تحويل أعمال الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة، والأداء المالي والنمو الجيد في مجموعة شركاتها للبنية التحتية.

وأشار إلى استمرار الشركة في تحقيق المكاسب، رغم تحديات مناخ الأعمال، التي تتنوع من تباطؤ الاقتصاد، وتراجع النمو التجاري في مناطق رئيسية، إلى حالة عدم اليقين السياسي في مناطق أخرى. وأرجع هذه المكاسب إلى التركيز الإستراتيجي الشديد، والالتزام المستمر بالانضباط المالي حتى وسط استثمار «أجيليتي» في الأسواق والمنتجات والتقنيات، التي من شأنها تحويل أعمالها ومساعدتها على الاستمرار في قيادة المستقبل.

وبلغت إيرادات الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة في الربع الثالث من العام الحالي، 228.65 مليون دينار، بتراجع نسبته 8 في المئة عن الربع الثالث من العام السابق، بينما شهدت صافي الإيرادات انخفاضاً طفيفاً في هذا الربع، غير أن هامش الايرادات تحسن من 25 في المئة خلال الربع الثالث من 2015، إلى 26 في المئة عام 2016.

وأوضح سلطان أن اداء الخدمات العالمية المتكاملة في هذا الربع، شهد نمواً في الطلب على خدمات التخزين في الأسواق الناشئة، وأداء قويا لخدمات الشحن البحري من حيث حجم الشحن والعوائد.

وأضاف أنه بالنسبة للشحن الجوي، وبالرغم من الزيادة الملحوظة في حجم الشحن، فإن العوائد كانت أقل مما كانت عليه في الربع الثالث من 2015، ما أدى الى صافي ايرادات متجانسة تقريباً مع ما كانت عليه في 2015.

وقال إن السبب الرئيسي لانخفاض صافي الإيرادات، يعود إلى تراجع أداء الخدمات اللوجيستية للمشاريع، نتيجة التباطؤ في أسواق النفط والغاز.

وأكد سلطان استمرار «أجيليتي للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة»، بإستراتيجيها التي ترتكز على تحسين الأداء التجاري من خلال إدارة المسارات التجارية، والتركيز على الأسواق والقطاعات ذات النمو المرتفع، والاستمرار في تحسين الاداء التشغيلي، من خلال التحول التكنولوجي والتحسينات الإدارية، والمحافظة على الانضباط المالي من خلال هيكل مالي قوي ومرن في ذات الوقت لملاءمة احتياجات الأعمال.

من جهة أخرى، ساهمت مجموعة شركات أجيليتي للبنية التحتية، بمبلغ 85.91 مليون دينار في الربع الثالث من عام 2016، وتستمر مجموعة شركات البنية التحتية في كونها المساهم الأكبر لربحية الشركة.

ونمت إيرادات «أجيليتي للخدمات العقارية»، المساهم الرئيسي في المجموعة بنسبة 7 في المئة خلال الربع الثالث من 2016، مقارنة بالربع الثالث من عام 2015.

وافتتحت «أجيليتي» خلال الربع الثالث، أولى مجمعاتها اللوجيستية للتوزيع في غانا، وهو الأول ضمن شبكة من مستودعات التوزيع، التي تعتزم الشركة بناءها لربط القارة الأفريقية داخلياً مع بعضها ومع العالم أجمع.

وحققت شركات البنية التحتية الأخرى نمواً صحياً في الربع الثالث، كما احرزت تقدماً في كسب عملاء جدد والتوسع جغرافياً في مناطق جديدة.

وفازت شركة «تراي ستار» المتخصصة في الخدمات اللوجيستية لنقل الوقود، بعقد لدعم الأمم المتحدة بقيمة 165 مليون دولار لمدة 3 سنوات.

وفازت شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس)، الأسرع نمواً في مجال خدمات الطيران والمناولة الأرضية في الأسواق الناشئة، بحق امتياز لإدارة صالات الانتظار في 9 مطارات بالمغرب لمدة 10 سنوات.

وسجلت الشركة صافي أرباح بقيمة 15.17 مليون دينار، بزيادة نسبتها 11 في المئة، من 13.70 مليون دينار في الربع الثالث من عام 2015، بحيث بلغت ربحية السهم 13.19 فلس للسهم الواحد في الربع الثالث من عام 2016، مقابل 11.91 فلس للسهم الواحد عن الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء، نحو 28.9 مليون دينار، بزيادة نسبتها 19 في المئة عن العام الماضي.

وبلغت ايرادات «أجيليتي» نحو 312 مليون دينار في الربع الثالث من العام، بتراجع نسبته 7 في المئة مقارنة عن الفترة نفسها من العام الماضي، كما شهدت صافي الإيرادات زيادة بنسبة 6 في المئة عن الفترة نفسها من عام 2015.

وبلغت إيرادات الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة في الربع الثالث من هذا العام، نحو 228.65 مليون دينار، ويمثل ذلك تراجعا بنسبة 8 في المئة عن الفترة نفسها من العام السابق، أو تراجعا بنسبة 6 في المئة اذا استبعد تأثير تقلب العملات.

وبلغت إيرادات مجموعة شركات البنية التحتية، نحو 85.91 مليون دينار، مقارنة بنحو 88.64 مليون دينار عن الربع الثالث من العام الماضي.

وتتمتع «أجيليتي» بميزانية جيدة، وبلغ صافي الدين 50.63 مليون دينار، وبتدفق نقدي حر بقيمة 4.6 مليون دينار في نهاية هذا الربع.

وقال سلطان إن العالم سيواصل فرض التحديات، إذ إن توقعات التجارة قاتمة، فيما تسود حالة من عدم اليقين الجيوسياسي في مناطق جغرافية رئيسية لأعمال الشركة.

وأضاف أنه بينما لا تستطيع الشركة أن تتحكم في العوامل الخارجية، إلا أنها تستطيع اتخاذ خيارات إستراتيجية من أجل تنمية أعمالها، وتعظيم الفائدة للمساهمين حتى في مواجهة هذه التحديات.

وأضاف أن الخيارات التي اتخذتها الشركة على مدار السنوات القليلة الماضية، هي التي ساعدت على تحقيقها لنتائج إيجابية، وتقوية عملياتها، ومنها إدارة هيكل التكاليف بقوة، مع الاستثمار في الأسواق والمنتجات والقطاعات ذات النمو الكبير.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.