«عمانتل» تقيّم عروضاً لشراء أبراج بعائد يتجاوز 500 مليون دولار

أفادت الشركة العمانية للاتصالات «عمانتل» بتلقيها عروضاً من شركات متخصصة لشراء وإعادة استئجار البنية الأساسية غير النشطة للأبراج التابعة لها في السلطنة، في حين لا تزال العروض قيد التقييم الفني والمالي والقانوني.

وتوقعت «عمانتل»، في بيان لبورصة مسقط، أن يتجاوز عائد البيع 500 مليون دولار، موضحة أن الصفقة المحتملة مازالت قيد التقييم ولذلك يتعذر تحديد الأثر المالي لها على الشركة بشكل دقيق.

وكانت وكالة «رويترز»، نقلت عن مصدرين، أن «عمانتل» تلقت 3 عروض، أخيراً، منها صندوق ركيزة العماني، الذي يستثمر في البنية التحتية والمدعوم من صندوق الثروة السيادي للسلطنة، عبر دخوله في شراكة مع مجموعة الاتصالات «آي.إتش.إس» تاورز التي مقرها موريشيوس لتقديم أحد العروض.

وتقدّمت العمانية للأبراج، التي تؤجر أبراج اتصالات وبنية تحتية أخرى لمشغلي خدمات الاتصالات اللاسلكية في عُمان، بعرض لشراء شبكة الأبراج، حسب ما ذكر المصدران.

وقال المصدران، إن العرض الثالث جاء من «هيليوس تاورز»، وهي شركة أبراج اتصالات تعمل في أفريقيا جنوبي الصحراء ومدرجة في لندن، موضحين أن الصفقة تشمل نحو ثلاثة آلاف برج.

يأتي ذلك مع سعي مشغلي شبكات الاتصالات على نحو متزايد لبيع أصول الأبراج التي لم تعد تقدم ميزة تنافسية تذكر نظرا لتقارب جودة الشبكات والتغطية.

وباعت «زين» السعودية للاتصالات 8100 برج مع بنيتها التحتية إلى «آي.إتش.إس هولدنغ» في 2018 في صفقة بقيمة 2.43 مليار ريال (647.7 مليون دولار)، وباعت مجموعة زين، شركتها الأم المدرجة في الكويت، هذا العام 1620 برجاً إلى «آي.إتش.إس» مقابل 130 مليون دولار.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.