«الغرف الخليجية» يناقش تسريع سبل التكامل الاقتصادي

شاركت غرفة التجارة والصناعة، في الاجتماع الـ54 لمجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، الذي عقد أمس عبر الاتصال المرئي.

وترأس وفد الغرفة النائب الأول للرئيس عبدالوهاب الوزان، بمشاركة عضو مجلس الإدارة خالد الخالد، ومساعد المدير العام عماد الزيد، ومساعد مدير إدارة العلاقات التجارية فهد الصغير.

وتناول الاجتماع العديد من المواضيع ذات الصلة بالقطاع الخاص الخليجي، وأبرزها متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع الـ 53 لمجلس الاتحاد والمنعقد بتاريخ 11 نوفمبر الماضي، ومناقشة بند الحسابات الختامية المالية ومشروع الموازنة التقديرية للأمانة العامة لاتحاد الغرف الخليجية.

واطلع الأعضاء على مشروع الإستراتيجية الجديدة والنظام الأساسي والداخلي والمالي للاتحاد، واستعرضوا برنامج عمل الأمانة العامة لعام 2021، والذي جاء بناء على رؤية الاتحاد بتعزيز تسريع خطى التكامل الاقتصادي بين دول المجلس، وصولاً الى وحدتها الاقتصادية من خلال توفير بيئة مناسبة لتطوير إدارة القطاع الخاص الخليجي.

وبينوا أنه يجب الأخذ بعين الاعتبار التطورات الاقتصادية المتوقعة في ظل جائحة «كورونا»، بحيث تضمن البرنامج التعاون مع المنظمات الخليجية والعربية والعالمية، من خلال إقامة الفعاليات المشتركة التي تتطرق الى مناقشة القضايا والتحديات، التي تواجه القطاع الخاص الخليجي في ظل المتغيرات الاقتصادية المستقبلية. وأبدى الأعضاء ارتياحهم لنتائج الاجتماع، مؤكدين ضرورة المضي قدماً نحو تنفيذ توصياته، بهدف تحقيق دعم مسيرة التكامل الاقتصادي بين دول المجلس، خصوصاً في ظل ما يمر به العالم حالياً جراء تفشي فيروس «كورونا» المستجد.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.