بريطانيا وتركيا توقعان اتفاقا للتجارة الحرة

اعلنت بريطانيا اليوم الثلاثاء توقيع اتفاق للتجارة الحرة مع تركيا بعد ايام فقط من اتمامها محادثات الاتفاق التجاري الشامل مع الاتحاد الاوروبي.
وقالت وزارة التجارة الدولية البريطانية في بيان ان الاتفاق سيضمن استمرار التبادلات التجارية بين البلدين والتي بلغت قيمتها العام الماضي 6ر18 مليار جنيه استرليني (1ر25 مليار دولار).
واوضحت ان الاتفاق سيسمح ايضا ل7600 شركة بريطانية من الاستفادة من مزايا جمركية وبما يضمن ايضا عدم تأثر سلسلة الانتاج للصناعات البريطانية ولاسيما في مجال صناعة السيارات والصناعة بشكل عام.
واكد البيان انه خلال اقل من سنتين نجحت الحكومة البريطانية في ابرام 62 اتفاقا للتجارة الحرة من ضمنها الاتفاقات مع اليابان وتركيا والاتحاد الاوروبي بإجمالي تجاري تبلغ قيمته 885 مليار جنيه (قرابة 2ر1 تريليون دولار).
ويغطي اتفاق بريطانيا مع الاتحاد الاوروبي الذي وقع الاسبوع الماضي بعد مفاوضات عسيرة اكثر من 900 مليار دولار من التبادلات التجارية بين لندن وبروكسل.
وستدخل كل الاتفاقات الدولية حيز التنفيذ بداية من يوم الجمعة الاول من يناير المقبل حيث ستنتهي المرحلة الانتقالية لخروج المملكة المتحدة من التكتل الاوروبي بشكل نهائي وكلي.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.