انكماش الاقتصاد الألماني بنسبة 5٪ في عام 2020 بسبب فيروس كورونا

أظهرت بيانات أولية من مكتب الإحصاء الألماني ، الخميس ، أن الاقتصاد الألماني انكمش بنسبة أقل من المتوقع 5.0٪ في عام 2020 ، حيث ساعدت استجابة الدولة القوية في الحد من الفوضى التي سببها جائحة كوفيد -19.

كان الانخفاض في الناتج المحلي الإجمالي أقل من توقعات رويترز عند -5.1٪ وأقل حدة من الانكماش القياسي البالغ -5.7٪ الذي عانى منه في عام 2009 خلال الأزمة المالية العالمية.

أطلقت الحكومة الائتلافية للمستشارة أنجيلا ميركل منذ مارس مجموعة غير مسبوقة من إجراءات الإنقاذ والتحفيز في أكبر اقتصاد في أوروبا لمساعدة الشركات والمستهلكين على تجاوز الوباء بأكبر قدر ممكن.

وأظهرت البيانات الأولية ، بعد تعديلها وفقًا لتأثيرات التقويم ، انكماش الاقتصاد بنسبة 5.3٪.

انخفض الاستهلاك الخاص بنسبة 6٪ على مدار العام بينما انخفض أيضًا استثمار الشركة في المعدات الجديدة بشكل حاد.

وقال المكتب إن الصادرات تراجعت بنحو 10٪ بينما انخفضت الواردات 8.6٪. يشير هذا إلى أن الفائض التجاري الكبير لألمانيا ، ومعه فائض الحساب الجاري الأوسع نطاقاً ، قد تقلص بسبب الوباء.

وأظهرت البيانات أن النقاط المضيئة الوحيدة جاءت من الإنفاق الحكومي ، الذي دفع استهلاك الدولة بنسبة 3.4٪ ، والبناء ، حيث ارتفع الاستثمار في البناء بنسبة 1.5٪.

وقال المكتب إن القطاع العام ، بما في ذلك الولايات الفيدرالية والبلديات وأنظمة الضمان الاجتماعي ، يعاني من عجز في الميزانية قدره 158.2 مليار يورو (192.31 مليار دولار) أو 4.8 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.