الاقتصاد الألماني معرض لخطر انتكاسة كبيرة إذا تم تمديد القيود

قال البنك المركزي الألماني يوم الاثنين إن الاقتصاد الألماني قادر على البقاء واقفا على قدميه لكنه قد يعاني “انتكاسة كبيرة” إذا تم تمديد قيود فيروس كورونا مرة أخرى.
اتخذت ألمانيا إجراءات مشددة بشكل متزايد ، مثل إغلاق بعض المدارس والمتاجر ، للحد من التنقل والتجمعات منذ الخريف حيث تكافح موجة ثانية من الإصابات.
تريد المستشارة أنجيلا ميركل “إجراءً سريعًا للغاية” لمواجهة انتشار طفرات COVID-19 وقد قدمت اجتماعًا مع القادة الإقليميين إلى هذا الأسبوع لمناقشة قيود أكثر صرامة.
قال البنك المركزي إن الاقتصاد يجب أن يكون قادرًا على الصمود في مواجهة القيود الحالية ، لكنه قد يتراجع إذا تم تمديد الإجراءات أو تشديدها.
وقال البنك المركزي الألماني في تقريره الشهري: “إذا فشلت العدوى في التخفيف بشكل كبير ، واستمرت القيود الحالية على النشاط الاقتصادي أو حتى شددت ، فقد تكون هناك انتكاسة كبيرة”.
قال وزير الصحة ينس سبان بالفعل إن ألمانيا لن تكون قادرة على رفع جميع القيود في بداية فبراير.
قال البنك المركزي الألماني إن الاقتصاد من المحتمل أن يتعرض للركود لكنه لم يتقلص في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2020 حيث عوض الانتعاش في الصناعة والبناء عن الركود في قطاع الضيافة والتجزئة.
وقال البنك المركزي “هذه الإشارات المشجعة حول مرونة الاقتصاد الألماني تعطي الأمل في أن القيود المفروضة على النشاط الاقتصادي ، والتي تم تمديدها وتشديدها في بداية العام الجديد ، يجب ألا تؤخر التعافي بشكل مفرط”.
كما أشارت إلى اتفاق بريكست الذي أبرم مؤخرًا باعتباره إيجابيًا للتجارة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.