واشنطن تستخدم «فيسبوك» للتصدي للدعاية الإرهابية

563376_%d9%a61_-_qu65_rt728x0-_os3500x2112-_rd728x439

كويت تايمز: أعلنت الإدارة الأميركية الخميس أنها تستخدم فيسبوك للتصدي للدعاية الإرهابية وذلك من خلال الاشتراك بخدمات إعلانية مدفوعة الأجر يتيحها موقع التواصل الاجتماعي لانتقاء جمهور محدد وإرسال رسائل مضادة للإرهابيين إليه.

وخلال منتدى في واشنطن حول القضايا الدفاعية قال مايكل لامبكين المسؤول في وزارة الخارجية الأميركية عن الدعاية المضادة إن الخدمات الاعلانية على فيسبوك التي بدأت الادارة باستخدامها هذا العام تتيح على سبيل المثال «ان اختار البلد الفلاني، وان احدد انني اريد الشريحة العمرية بين 13 و34 عاما وانني اريد اشخاصا عبروا عن (الاعجاب) بابو بكر البغدادي» زعيم تنظيم الدولة الاسلامية، وبعدها «يمكنني ان ارسل رسائل مباشرة اليهم».

وأضاف «في بعض انحاء العالم لا تبلغ الكلفة سوى بضع سنتات للضغطة الواحدة».

وأكد المسؤول الأميركي أن هذه التقنية مجدية لأنه «مقابل استثمار ضئيل للغاية يمكننا التصويب على العدو بدقة عالية».

وتوفر الخدمات الاعلانية التي يتيحها فيسبوك ادوات شديدة الفعالية يمكن للحكومة الأميركية الاستفادة منها نظرا الى افتقارها لهذه الادوات بسبب قوانين حماية الحياة الخاصة التي تقيّد قدرة الادارات الحكومية على تخزين بيانات تتعلق بالمواطنين.

ومقابل هذه القيود المفروضة على الحكومة فإن فيسبوك وغوغل وتويتر وامازون وسواها من شركات الانترنت العملاقة تمتلك مخزونات ضخمة من البيانات المتعلقة بمستخدميها والتي يمكن تصنيفها وغربلتها واستخدامها بحرية اكبر بكثير من تلك المتاحة امام المؤسسات الحكومية.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.