أكبر مدير للأصول يستثمر في «بيتكوين»

تقدم مدير الأموال العملاق برئاسة لاري فينك، لتقديم عرض لعملائه على عقود «بيتكوين» الآجلة من خلال صناديق، وفرص الدخل الإستراتيجي لـ«BlackRock BSIIX» (العربية).

ويعرف صندوق «بلاك روك للاستثمارات العالمية» بأنه جزء من سلسلة «BlackRock Funds V»، وفقاً لإفصاح مقدم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية «SEC».

ونص إفصاح «بلاك روك» على أن بعض الصناديق قد تشتري عقوداً آجلة للعملة المشفرة «بيتكوين»، بحيث سيتم تداول «عقود بيتكوين الآجلة التي يتم تسويتها نقداً والمتداولة في بورصات السلع»، المسجلة لدى لجنة تداول السلع الآجلة، وذلك وفقاً لما ذكره موقع «Market Watch».

ويأتي الاهتمام بعقود «بيتكوين» الآجلة لمدير الأموال الذي يدير 8.7 تريليون دولار، بعدما شهدت أسعار العملة الرقمية حركات صاعدة متتالية.

ورغم الارتداد الأخير، ارتفعت أسعار «بيتكوين» على «CoinDesk» بنسبة 21 في المئة حتى الآن في يناير بعد ارتفاع حاد في 2020.

وشهدت عقود «بيتكوين» الآجلة المرتبطة بأصل «blockchain» ارتفاعاً أيضاً، إذ ارتفعت القيم 19 في المئة تقريباً حتى الآن هذا الشهر، و192 في المئة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وفقاً لبيانات «FactSet» التي تتعقب أكثر العقود نشاطاً المتداولة في «CME Group».

وتأتي تحركات «بلاك روك» الأخيرة بعدما قال فينك في ديسمبر، إن «بيتكوين»، التي اكتسبت قوة جذب أكبر بين المستثمرين المؤسسيين على مدار الـ12 شهراً الماضية، جذبت انتباه وخيال العديد من الناس، لافتاً إلى أنها يمكن أن تتطور في نهاية المطاف إلى سوق عالمية، وواصفاً وضعه الحالي كما لو كان في مهده.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.