«هيئة الأسواق» تطلق «احمِ استثماراتك بمعرفة حقوقك»

تواصل الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج، حملتها التوعوية المشتركة التثقيفية والشاملة تحت عنوان «احمِ استثماراتك بمعرفة حقوقك والتزاماتك».

وتهدف الحملة التي ستنطلق فعالياتها في مطلع فبراير وتمتد إلى 31 مارس 2021، إلى رفع مستوى الوعي لدى المستثمرين في دول مجلس التعاون، ونشر التوعية بأساسيات الاستثمار في أسواق المال وطرق الاحتيال والمخاطر، وتأكيد ضرورة انتهاج استراتيجيات تساعد في تقليل تلك المخاطر، والتعريف بالأنظمة والتشريعات التي تحكم التعاملات في الأسواق المالية، بما يعمل على زيادة معايير الكفاءة والسلامة فيها.

وتأتي الحملة في إطار برنامج التوعية الاستثمارية الخليجي «مُلِم» المشترك بين الجهات المنظمة للأسواق المالية في دول مجلس التعاون، والذي بدأ تنفيذه في مطلع شهر نوفمبر 2020، ويستهدف المتعاملين في الأسواق المالية والمهتمين بها من مختلف القطاعات.

وترعى الجهات المنظمة للسوق المالية في كل دولة من دول مجلس التعاون مدة معينة من البرنامج، من خلال نشر رسائل توعوية متنوعة تتضمن البيانات الصحافية والرسائل التي تنشر على المواقع الإلكترونية وحسابات التواصل الاجتماعي للجهات المشاركة، بالإضافة إلى وسائل الإعلام المختلفة.

وبدأت الجهات المنظمة للأسواق المالية في دول مجلس التعاون، بتنفيذ أولى حملاتها خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2020 تحت عنوان «أساسيات الاستثمار»، ثم حملة «فكر قبل أن تستثمر»، والتي تم تنفيذها خلال شهر يناير الماضي.

وتولي الجهات المنظمة للأسواق المالية في دول مجلس التعاون، أهمية كبيرة للتوعية في الأسواق المالية لتنمية مستوى المهارة والمعرفة لدى المستثمرين، وحمايتهم وتمكينهم من اتخاذ القرار الاستثماري السليم في التوقيت المناسب، بغرض تشجيع الاستثمار وتنميته في سوق مالية آمنة وجاذبة للاستثمار، بما يدعم نمو وتنوع الاقتصاد الوطني.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.