البحرين: 1.624 مليار دينار.. إجمالي العجز في ميزانية 2020

أعلنت وزارة المالية المالية والاقتصاد الوطني والبحرينية، مساء يوم الاثنين، أن التقديرات الأولية لإجمالي العجز في ميزانية 2020 تبلغ 1.624 مليار دينار، بزيادة قدرها 817 مليون دينار عن الميزانية المعتمدة.

وكشفت الوزارة أن النتائج المالية الأولية التي تم تحقيقها خلال العام 2020، أظهرت مدى التزام الحكومة بمستويات المصروفات، على الرغم من الانخفاض الحاد في أسعار النفط في الأسواق العالمية وزيادة المصروفات الطارئة والمستجدة والمتعلقة بمواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأفادت بأن البيانات المالية الأولية لعام 2020 أظهرت أن إجمالي الإيرادات العامة بلغ 2.139 مليون دينار، أي بانخفاض قدره 807 ملايين دينار مقارنة بالميزانية المعتمدة، وذلك بسبب التراجع في أسعار النفط في الأسواق العالمية، حيث بلغت الإيرادات النفطية 1.250 مليون دينار بانخفاض بلغ 846 مليون دينار مقارنة بالميزانية المعتمدة أي بنسبة 40 في المئة.

وأكدت الوزارة أن المرحلة الحالية تتطلب مضاعفة الجهود المبذولة والعمل بروح الفريق الواحد، بما يسهم في التغلب على كافة التحديات والتعامل مع الأوضاع الراهنة بكفاءة عالية تحقيقًا للتطلعات والأهداف المنشودة، والحرص على خلق آفاق جديدة لتحقيق أهداف برنامج التوازن المالي وذلك تزامناً مع التعافي الاقتصادي المتوقع خلال الفترة القادمة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.