«التجارة»: 95 تدبيراً احترازياً لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب .. ورفع الإيقاف عن شركتين للعقار والمجوهرات

قالت وزارة التجارة والصناعة، إن إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب التابعة لها أصدرت 95 تدبيرا احترازيا على الشركات المخالفة الخاضعة لأحكام القانون رقم (106) لسنة 2013 في فبراير الماضي.

وأضافت الوزارة، في بيان صحافي اليوم، إن التدابير تضمنت توجيه إنذارات كتابية لـ36 شركة عقارية و8 شركات صرافة و8 شركات مجوهرات و6 شركات تأمين.

وأوضحت أن التدابير تضمنت أيضاً أمراً بإلزام 17 شركة مجوهرات باتباع إجراءات محددة لتتوافق مع القانون والابتعاد عن المخالفات، مشيرة إلى إيقاف نشاط 9 شركات منها واحدة عقارية و3 للصرافة و5 للمجوهرات، وإيقاف الرقم المدني لها.

وذكرت «التجارة» أن إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب استكملت إجراءتها قبل اتخاذ الإدارات المختصة في الوزارة إجراءات الترخيص لنحو 34 طلب تأسيس خلال الشهر ذاته منها 25 شركة عقارية و9 شركات مجوهرات.

ولفتت إلى أن «مكافحة غسل الأموال» قامت بتتعيين مراقبي الالتزام وتحديث بياناتهم في 766 شركة موزعة على 30 شركة عقارية و27 شركة مجوهرات و9 شركات تأمين.

أضافت، أن فرق التفتيش نفذت 18 زيارة ميدانية شملت شركة عقارية و 5شركات صرافة و11 مجوهرات و 6 للمزادات، فيما قامت بالتدقيق المكتبي على 66 شركة منها 38 عقارية و4 للصرافة و22 للمجوهرات و 2للتأمين.

وأشارت إلى رفع الإيقاف عن شركتين للعقار والمجوهرات.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.