1.96 دولار تراجعاً بسعر البرميل الكويتي

فقدت أسعار النفط 3 دولارات للبرميل أمس، بفعل المخاوف حيال الطلب، نتيجة قيود جديدة لاحتواء جائحة كورونا في أوروبا، ما طغى على بواعث القلق إزاء المعروض، والتي رفعت أسعار الخام الأربعاء عندما سدت سفينة حاويات مجرى قناة السويس (وكالات).

وانخفض خام برنت 2.79 دولار بما يعادل 4.3 في المئة إلى 61.62 دولار للبرميل، فيما نزل الخام الأميركي 3.2 دولار أو 5.2 في المئة ليسجل 57.98 دولار للبرميل.

من جهته، انخفض سعر برميل النفط الكويتي 1.96 دولار ليبلغ 61.68 دولار في تداولات أول من أمس الأربعاء، مقارنة بـ63.64 دولار في تداولات الثلاثاء، وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول.

على صعيد منفصل، قالت مصادر مطلعة إن شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» عمّقت تخفيضات إمدادات النفط الخام للعملاء الآسيويين في يونيو المقبل إلى ما يدور بين 10 و15 في المئة، وذلك مقارنة مع ما بين 5 و15 في المئة في مايو، وذلك قبل أسبوع واحد من اجتماع «أوبك+».

وأضافت المصادر أن خفض الإمدادات سيُطبق على درجات الخام الأربع التي تبيعها «أدنوك» لآسيا، وهي مربان وداس وأم اللولو وزاكوم العلوي.

ومن جانبها، أعلنت شركة سنوك الوطنية الصينية لإنتاج النفط والغاز البحري انخفاض أرباحها في 2020 بنسبة 59 في المئة، لتبلغ أدنى مستوياتها منذ 2017، إذ ألحقت جائحة كورونا الضرر بأسعار الطاقة وأضرت باستهلاك الوقود.

وأعلنت الوحدة المدرجة التابعة لشركة الصين الوطنية للنفط البحري عن صافي ربح 24.96 مليار يوان (3.82 مليار دولار)، انخفاضاً من 61.05 مليار يوان في 2019، بينما بلغت الإيرادات 155.37 مليار يوان، وفقاً لبيان قدمته الشركة لبورصة هونغ كونغ أمس.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.