«العمليات المشتركة» تتأهب لعودة إنتاج «الخفجي»

%d9%86%d9%81%d8%b7%e2%80%ad-%e2%80%ac%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%e2%80%ad

كويت تايمز: طلبت عمليات الخفجي المشتركة، من جميع مديريها، التأهب والاستعداد لتنفيذ خطة بدء تشغيل واستئناف انتاج النفط الخام في منطقة الخفجي.
وجاء في الكتاب الذي وجهه المدير التنفيذي للعمليات في الشركة محمد الخطيب أمس، لجميع المديرين العاملين في عمليات الخفجي المشتركة، وحصلت القبس على نسخه منه، انه بعد ايقاف مرافق العمليات المشتركة لفترة قصيرة الاجل، فان خطة الاستعداد للتشغيل ستنفذ لجعل مرافق الشركة في حالة استعداد وجاهزية للتشغيل، خلال أدنى فترة ممكنة، من اجل استئناف انتاج النفط الخام من منطقة الخفجي.واشار الكتاب، الى انه سيتم تشكيل فريق عمل للاشراف على خطة الاستعداد لبدء التشغيل بقيادة كل من عبدالله المطيري ومحمد السبيعي، وان مديري الادارات مطالبون للعمل مع الفريق المشكل لوضع اللمسات الاخيرة على اختيار ممثلي الادارات بفرقة العمل المشكلة خلال اسبوع.
وبين الكتاب ان خطة الاستعداد لبدء التشغيل وضعت من قبل ادارة العمليات جنبا الى جنب، مع  الاقسام والادارات المعنية. وشمل الكتاب مجموعة من الاجراءات الفنية والمبادئ التوجيهية للاستعداد للتشغيل.
وذكر الكتاب انه عند الانتهاء من جميع متطلبات المرحلة، فإنه على فريق العمل المشكل لتنفيذ خطة الاستعداد لبدء التشغيل، اخذ الموافقات المطلوبة من اللجنة العليا لعمليات الخفجي على الميزانية وطرق ومراحل التنفيذ.

أرض الواقع
مصادر عاملة في المنطقة، اشارت الى انه لا توجد معطيات حقيقية على ارض الواقع الى الآن تدل على قرب عودة الانتاج بالخفجي، موضحة ان خطة الاستعداد لا تعني عودة الانتاج، فهناك امور اخرى يجب تطبيقها مثل ارجاع المقاولين العاملين بالمنطقة، وشراء قطع الغيار المطلوبة لعمليات التشغيل، اضافة الى انه مازالت هناك وظائف شاغرة بالادارات العليا، وهو مؤشر على عدم عودة الانتاج قريبا.
وتوقعت المصادر نفسها، ان يتم تطبيق نفس الخطة قريبا في عمليات الوفرة، مؤكدة أن قرار التشغيل يبقى سياسيا وليس فنيا، يجب موافقة اللجنة العليا لعمليات الخفجي عليه، لكن تجهيز الخطط المطلوبة للتشغيل باسرع وقت يأتي تحقيقاً للاستجابة السريعة، في حال طُلب من إدارة العمليات المشتركة إعادة التشغيل والإنتاج.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.