1.5 مليار استرليني صادرات بريطانيا للكويت ب2015

577771480250830-660x330-1

كويت تايمز:  اعلن عمدة الحي المالي للندن اللورد أندرو بارملي اليوم الثلاثاء تنظيم معرض للاستثمار في الكويت في العاصمة البريطانية لندن العام المقبل بالتنسيق والتعاون مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر.
وقال بارملي في تصريح على هامش زيارته الى الكويت التي استمرت يومين ان الزيارة كانت مثمرة وتم خلالها الاجتماع مع العديد من المسؤولين والشخصيات الكويتية بهدف تعزيز وتوطيد العلاقات التجارية بين البلدين.
وافاد ان لقاءاته الاقتصادية شملت نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط بالوكالة انس الصالح والمدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار الاجنبي المباشر الشيخ الدكتور مشعل جابر الاحمد الصباح والعضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار بدر السعد اضافة الى مسؤولي بعض المؤسسات الاقتصادية العاملة في لندن.
وذكر ان اللقاءات تضمنت بحثا وشرحا لخطط الكويت لتنويع مصادر الدخل والتقليل من الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للدخل فضلا عن بحث خطط التنمية في الكويت والمساعي للتحول الى مركز مالي وتجاري اضافة الى افتتاح المقر الجديد لبنك «اتش.اس.بي.سي».
وعن حجم التبادل التجاري اوضح ان حجم الصادرات البريطانية الى الكويت من بضائع وسلع وخدمات بلغت نحو 5ر1 مليار جنيه استرليني خلال العام الماضي.
وعن خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي «بريكست» قال ان مدينة لندن تحرص دائما على التواصل والانفتاح على كافة انحاء العالم فضلا عن الحرص على ان يشعر اصحاب الاعمال والطلبة الدارسون في لندن على انهم في أمان واستقرار بعد «بريكست» اضافة الى تاكيد استمرار تواصل الاعمال والنشاطات التجارية ما بين لندن وباقي الدول العربية.
واعتبر ان تاثير «بريكست» على الاستثمارات الخليجية في لندن محدود خاصة عند الحديث عن الاستثمارات بعيدة الاجل والتي هي الصفة العامة للاستثمارات الخليجية هناك اذ ان المؤشرات الاقتصادية لبريطانيا بعد عملية «بريكست» تظهر ان الاسواق مستقرة وسعر الجنيه الاسترليني مستقر ايضا.
واضاف ان جولته الاخيرة على دول الخليج العربي واللقاءات المتعددة بينت انه لا يوجد قلق من قبل المستثمرين الخليجيين على استثماراتهم في لندن في اعقاب «بريكست» خصوصا اصحاب الاستثمارات العملاقة والضخمة التي “ستستعيد قيمتها وتنمو بشكل اكبر في المستقبل”.
وشدد على انه لمس خلال اللقاءات المتعددة وجود قابلية لدى المستثمرين الخليجيين للاستثمار في مشاريع البنى التحتية في بريطانيا.
وأكد اللورد بارملي خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي الا ان المتبقي هو اجراء مفاوضات للحصول على افضل الشروط لهذا الخروج.
وعن تاشيرات الدخول لبريطانيا قال انه يتم اصدار حوالي 100 الف فيزا سنويا للمواطنين الكويتيين مشيرا الى انه تم مؤخرا العمل بنظام التاشيرة الالكترونية لتسهيل عملية الاصدار والموافقة على هذه التاشيرات.
واوضح ان وظيفة عمدة لندن هي تمثيل المصالح الاقتصادية لعموم بريطانيا في حين تقتصر مهمة عمدة اي مدينة على ادار المدينة التي هو عمدتها في حين ان واجب عمدة الحي المالي هو تهيئة المناخ والظروف المناسبة لبيئة اعمال وخدمات مناسبة.
وعن الاقتصاد البريطاني قال ان هناك عدم يقين حول الاقتصاد العالمي حاليا مشيرا الى ان الوضع الاقتصادي في بريطانيا مستقر ولم يتم نقل اي من المؤسسات او الاعمال من لندن بعد «بريكست».
وذكر ان هناك سعيا للتركيز على قطاعات جديدة لجذب الاعمال “وعلى سبيل المثال الصيرفة الاسلامية اذ يوجد في لندن 20 مصرفا يعملون في هذه المجال وهناك نحو 70 مؤسسة تعليمية متخصصة بمجال الصيرفة الاسلامية”.
واضاف ان لندن تعمل ايضا على تشجيع الاعمال المتخصصة في مجال البيئة «البصمة الخضراء» مستبعدا ان تحل اي من دول اوروبا او حتى مدن المملكة المتحدة مكان لندن كمركز مالي عالمي.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.