«إنستجرام» يعتذر عن تأثّر محتوى خاص بأزمة الشيخ جراح: نؤمن الحرية

قدم تطبيق إنستجرام، اعتذاره للمستخدمين نتيجة مشكلات تتعلق بالوصول إلى وسوم ومحتوى له علاقة بالأحداث التى تشهدها مدينة القدس، في محيط حي الشيخ جراح.

وقال تطبيق: إنستجرام نقدم خالص اعتذارنا عما تسبب به هذا الأمر، ونود التأكيد على أننا لم نحاول بأي شكل من الأشكال الحد من قدرة أي شخص على التعبير عن نفسه بمنتهى الحرية.

مع نهاية الأسبوع الماضي، واجه إنستجرام، خطًا تقنيًّا امتد أثره إلى القصصStories وHighlights وArchives ملايين الأشخاص حول العالم.

وواجه الأشخاص في جميع أنحاء العالم، ومنهم مجتمعنا الفلسطيني الذين تأثروا بهذا الخطأ، وتسبب في اختفاء قصصهم المعاد نشرها، بالإضافة إلى قصصهم من Highlights وArchives ولم يتعلق هذا الخطأ بالمحتوى نفسه، لكنه كان مشكلة عالمية واسعة النطاق وقد تم إصلاحه الآن.

يمكنك التعرف على مزيد من المعلومات حول ما حدث من هنا:

يمكنك قراءة إفادة كاملة من آدم موسيري، رئيس إنستجرام من هنا:

“وسم: #الأقصى و#الاقصى”

وأضاف: «في يوم 7 مايو، علمنا أيضًا أنه تم حظر وسم (الأقصى والأقصى) عن طريق الخطأ – وقد تم رفع هذا الحظر ويمكن للجميع استخدامه الآن كالمعتاد، لم يكن هذا الخطأ مرتبطًا بالمشكلة التقنية، التي أثرت عالميًا على القصص Stories وHighlights وArchives والتي تم إصلاحها الآن أيضًا. وإننا إذ نقدم اعتذارنا الصادق عن كلتا المشكلتين، للجميع بما في ذلك مجتمعنا الفلسطيني، والذين قد تأثرت قدرتهم على إجراء مناقشة مفتوحة حول الموضوعات التي تهمهم».

علامات تحذيرية

وواصل إنستجرام: عندما تطغى صور العنف على المحتوى، نعمد إلى إضافة علامات تحذير لتنبيه المستخدمين قبل رؤيتهم له، وذلك لأننا ندرك حساسية البعض لهذا النوع من المحتوى.

وأضاف التطبيق: يهمنا التوضيح أن المحتوى الذي حمل علامات تحذير سيكون متاحًا لأي شخص يقرّر رؤيته، فعلامات التحذير لا تعني أن المحتوى يخالف قواعدنا.

وتابع: علمنا أن البعض شاهدوا علامات تحذير على قصصهم رغم أن محتواها ليس فيه صور عنف، فأزلنا تلك العلامات، التي وضعت عن طريق الخطأ، وسوف نعمل على منع حدوث ذلك مرّة أخرى».

وأتم: «ينطوي صميم عمل إنستجرام على مساعدة الناس على التعبير عن أنفسهم ورفع الوعي تجاه المحادثات التي يهتمون بها. ونعمل بشكل مستمر على استكشاف طرق جديدة لمساعدة مجتمعنا على التعبير عن المحتوى حول الأسباب التي تهمهم ومشاركته. ولتحقيق لهذه الغاية، تواصل فرقنا مراقبة الوضع في حي الشيخ جراح عن كثب وستستمر في مراجعة ومعالجة أي مشكلات بمجرد علمنا بها».

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.