«1MD» الماليزي يقاضي «دويتشه» و«جي بي مورغان» بتهم الاحتيال

رفع صندوق الثروة السيادي «1MD» الماليزي ووحدة تابعة له دعاوى ضد شركات بما في ذلك «جي بي مورغان»، و«دويتشه بنك»، حيث تسعى البلاد لاستعادة أصول تزيد قيمتها عن 23 مليار دولار مرتبطة بصندوق الاستثمار المملوك للدولة.

وذكرت وزارة المالية أن صندوق «1MDB»، وشركة إس أر سي إنترناشيونال SRC International Sdn التابعة له، رفعا 22 دعوى مدنية مجتمعة ضد عدد كبير من الكيانات والأفراد لمخالفات مزعومة مختلفة بما في ذلك الاحتيال والتآمر للاحتيال على الصندوق.

ومن بين الذين وردت أسماؤهم جيه بي مورغان ودويتشه بنك، وفقاً لشخص مطلع على الأمر طلب عدم الكشف عن هويته أثناء مناقشة معلومات غير عامة.

وتم رفع قـــضيتين على الأقــل في لندن، وفقــــاً لسجلات المحكمة المنشورة للجمهور. ويواجه فرع دويتشــــه بــنك في سنغــــافورة دعوى قضائية، بينما رفعت شركة «1MDB» دعوى قضائية منفصلة على، رئيس قسم أبحاث السلع في سيتي غروب إد مورس، بدعوى الإهمال المهني، وفقاً لما ذكرته «بلومبيرغ»، واطلعت عليه «العربية.نت».

ورفض بنك جي بي مورغان التعليق بينما قال «دويتشه» إنه لم يتلق أي أوراق على «1MDB» وليس على علم بأي أساس للمطالبة المشروعة.

وتشير إجراءات المحكمة إلى جهود ماليزيا المستمرة لاسترداد مليارات الدولارات التي يُزعم أنها تم الاحتيال عليها من «1MDB» من قِبل أشخاص مرتبطين برئيس الوزراء السابق للبلاد.

على الجانب الآخر، تنظر محكمة ماليزية حالياً في استئناف قدمه رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق لإلغــاء إدانته وحكم بالسجن لمدة 12 عاماً على صلة بفضيحة وان إم دي بي التي أسقطت حكومته في 2018.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.