4.6 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا

كشفت مصادر حكومية معنية أن التبادل التجاري بين مصر وتركيا وصل إلى نحو 4.6 مليار دولار في العام 2020، متضمناً 1.7 مليار دولار صادرات مصرية، و2.9 مليار دولار واردات تركية.

وقالت مصادر في جمعية رجال الأعمال الأتراك والمصريين (تومياد)، إن للجمعية دوراً مهماً في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين خلال السنوات الماضية، مؤكدة أنها ستبذل جهوداً أكبر لتأكيد علاقات البلدين القديمة في المجالات كافة.

وأوضحت مصادر برلمانية أن مجلس الشيوخ يناقش بداية من اليوم الإثنين، تقرير مشروع قانون الصكوك السيادية، حيث تحظي الصكوك السيادية، كأداة تمويل، بدرجة كبيرة من القبول في أسواق المال في العالم.

وقالت مصادر اقتصادية، إن «حصيلة مصر من سوق الصكوك العالمية تكاد تكون منعدمة، ولابد من وجود آلية تحركها، والقانون سيكون هو هذه الآلية».

وفي شأن آخر، أفاد تقرير حديث بأن إنتاج السولار محلياً، شهد ارتفاعاً ملحوظاً في فبراير الماضي، بوصول الإنتاج إلى 805 آلاف طن، مقابل 717 ألف طن في الشهر نفسه من عام 2020، بزيادة بلغت 88 ألف طن، في الوقت الذي شهد تراجع الاستهلاك، ليسجل 983.2 ألف طن، بينما كان 1.35 مليون طن في شهر فبراير 2020، وبتراجع بلغ حجمه 51.8 ألف طن.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.