فائض الكويت التجاري مع اليابان يرتفع بنسبة 59.3%

أظھرت بیانات حكومیة یابانیة الیوم الخمیس ارتفاعا في الفائض التجاري للكویت مع الیابان في شھر ابریل الماضي بنسبة 3ر59 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لیصل الى 2ر45 ملیار ین یاباني (414 ملیون دولار أمریكي) وذلك بسبب الصادرات القویة.

وقالت وزارة المالیة الیابانیة في تقریر اولي ان ھذا التوسع في الفائض یعد الاول منذ شھر مارس العام الماضي مشیرة الى ان فائض الكویت التجاري مع الیابان ظل ایجابیا ل13 عاما وثلاثة اشھر.

وأضافت ان اجمالي الصادرات الكویتیة الى الیابان ارتفع في الشھر الماضي بنسبة 8ر47 في المئة على اساس سنوي لیصل الى 3ر64 ملیار ین یاباني (590 ملیون دولار امریكي) فیما ارتفعت الواردات من الیابان ایضا للمرة الثانیة على التوالي بنسبة 4ر26 في المئة لتصل الى 2ر19 ملیار ین یاباني (176 ملیون دولار امریكي).

وأشارت الوزارة الى ان فائض الشرق الاوسط التجاري مع الیابان ارتفع في الشھر الماضي بنسبة 5ر51 في المئة لیصل الى 0ر494 ملیار ین یاباني (5ر4 ملیار دولار امریكي) مع نمو الصادرات المتجھة الى الیابان من المنطقة بنسبة 2ر40 في المئة مقارنة بالعام السابق.

وأوضحت ان النفط الخام والمنتجات المكررة والغاز الطبیعي المسال والموارد الطبیعیة الاخرى والتي تمثل نسبة 7ر92 في المئة من اجمالي صادرات المنطقة الى الیابان ارتفعت بنسبة 9ر39 في المئة فیما ارتفعت واردات المنطقة من الیابان بنسبة 2ر16 في المئة بسبب الطلب على الآلات الكھربائیة والسلع المصنعة والآلات.

وذكرت الوزارة ان ثالث اكبر اقتصاد في العالم سجل في الشھر الماضي فائضا عالمیا للمرة الثالثة على التوالي بقیمة 3ر255 ملیار ین یاباني (3ر2 ملیار دولار امریكي).

ووفقا للتقریر نمت الصادرات الیابانیة بنسبة 0ر38 في المئة عن العام السابق وھي اكبر زیادة منذ شھر ابریل عام 2010 مدعومة بشحنات السیارات وقطع غیار السیارات ومعدات إنتاج أشباه الموصلات فیما ارتفعت واردات الیابان ایضا بنسبة 8ر12 في المئة نظرا لاتفاع اسعار النفط الخام.

وأشار التقریر الى ان الصین ظلت اكبر شریك تجاري للیابان تلیھا الولایات المتحدة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.