قرض ومنحتان من الكويت لمصر

567371_d614321a1f_-_qu65_rt728x0-_os506x282-_rd506x282

كويت تايمز: وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية قرض واتفاقيتي منحة مع الحكومة المصرية.

وأشادت وزير التعاون الدولي المصرية الدكتورة سحر نصر اليوم الأحد بحرص دولة الكويت على دعم ومساندة المشروعات التنموية في عدد من المحافظات المصرية لاسيما في شبه جزيرة سيناء.

وقالت نصر ان الاتفاقيات الموقعة تعد رسالة مساندة ودعم من دولة الكويت الى مصر وتأتي تأكيدا للعلاقات «المتينة» بين البلدين والشعبين.

وأكدت حرص مصر على التعاون مع الصندوق الكويتي للاستفادة ليس فقط من التمويل وانما لخبراته في مشروعات البنية الاساسية والتي ساهم في انشائها في اسيا وافريقيا، موضحة ان الصندوق حريص على المشاركة في المشروعات ذات البعد التنموي والتي يكون فيها اثر ايجابي على حياة المواطن المصري.

ومن جهته قال سفير دولة الكويت لدى مصر محمد صالح الذويخ ان الاتفاقيات الموقعة بين الحكومة المصرية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية تؤكد عمق العلاقات بين البلدين والشعبين.

وأكد الذويخ أن الاتفاقيات ستساهم في دعم المشروعات التنموية في مصر بالإضافة الى التخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية للاجئين السوريين في المناطق المصرية المستضيفة لهم.

وأشار الى المؤتمرات التي أقامتها دولة الكويت لدعم الشعب السوري الشقيق تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مؤكدا ان سموه استحق لقب (قائد للعمل الانساني) للدعم الكبير الذي قدمه في هذا الشأن.

وذكر الذويخ أن الكويتيين جبلوا على فعل الخير وتقديم العون والمساعدة الانسانية للآخرين مؤكدا أن سمو أمير البلاد أرسى هذا المبدأ في العلاقات بين الشعوب.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.