السعودية: تخصيص 100 مليون دولار لإنشاء صندوق دولي للسياحة الشاملة

أعلنت السعودية يوم الأربعاء تخصيص 100 مليون دولار لإنشاء الصندوق الدولي للسياحة الشاملة بالتعاون مع البنك الدولي.
ونقلت وكالة الانباء السعودية عن وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب خلال (قمة تعافي القطاع السياحي) المنعقدة بالرياض قوله “إنه سوف يكون أول صندوق عالمي مكرس بشكل خاص لدعم النمو السياحي العالمي الذي يهدف إلى دعم القدرات البشرية والمؤسسية وبنائها لنشر الاستفادة القصوى من القطاع السياحي.
وأوضح الخطيب أن هذه الخطوة مهمة تجاه مستقبل أكثر استدامة للقطاع وهي فرصة لخلق استجابة وتوجه مسؤول تجاه السياحة والارتقاء بالقطاع مع المحافظة على البيئة.
وأشار إلى أن هناك حاجة لبناء قطاع سياحي مرن بعد جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) حيث أغلقت العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة وخسر ملايين الموظفين أعمالهم مؤكدا أهمية التنسيق بين الدول لتجاوز مخاطر الجائحة وإيجاد بروتوكول موحد لتسهيل السفر السياحي.
ومن جهتها أعلنت منظمة السياحة العالمية اليوم افتتاح مكتب لها في الرياض وهو أول مكتب إقليمي لها على الإطلاق خارج العاصمة الاسبانية مدريد مخصص للشرق الأوسط.
وافتتح المكتب الإقليمي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي ووزير السياحة السعودي وذلك على هامش (قمة تعافي القطاع السياحي).
كما أطلقت المنظمة برنامجا للاحتفاء بأفضل القرى السياحية وأعلنت إنشاء أول أكاديمية سياحية في الرياض مخصصة لمنطقة الشرق الأوسط.
يشار إلى ان مهمة المكتب الإقليمي لمنظمة السياحة الجديد في الرياض هي تنسيق السياسات والمبادرات عبر 13 دولة في الشرق الأوسط وتعزيز المنتجات السياحية والتنمية المستدامة وجمع الإحصائيات الهامة للقطاع وتبادل المعلومات إلى جانب تحفيز الاستثمار في الأصول والمقومات السياحية.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.