تراجع حاد لبتكوين بعد مؤشرات على احتمال السيطرة عليها

تراجع سعر العملة الرقمية بتكوين الثلاثاء، إلى أقل مستوياتها منذ أسبوعين في الوقت الذي يشير فيه محللون إلى استرداد الفدية التي دفعتها شركة أنابيب النفط كولونيال بايب لاين لاسترجاع البيانات التي تعرضت للسرقة، دليلاً على أن العملة الرقمية ليست بعيدة عن السيطرة الحكومية.
وأشارت وكالة بلومبرغ إلى تراجع سعر البتكوين في تعاملات نيويورك 8.2% إلى 31645 دولاراً للوحدة الواحدة.
وفي الوقت نفسه تراجع مؤشر بلومبرغ غالاكسي كريبتو للعملات الرقمية 12% مع تراجع العملات الرقمية الأخرى مثل إيثريوم، ولايتكوين، وإي.أو.إس، بنسب أكبر.
ونقلت بلومبرغ عن جيفري هالي كبير محللي السوق في شركة أواندا للاستشارات المالية، أن نجاح المحققين في تعقب ما لا يمكن تعقبه في عالم العملات الرقمية المشفرة واسترداد ما دفع، ينسف قاعدة تحرر العملات الرقمية من السيطرة الحكومية، مضيفاً أن هذا يمكن أن يؤدي إلى موجة بيع قوية لهذه العملات.
ونجحت السلطات الأمريكية في استرداد أغلب الفدية المالية التي دفعت ببتكوين لقراصنة هاجموا شبكة شركة كولونيال في الشهر الماضي، وهو ما يشير إلى قدرة أجهزة إنفاذ القانون على تعقب مجرمي الإنترنت، حتى لو كانوا خارج الأراضي الأمريكية.
ووفقاً لمذكرة المصادرة المنشورة الإثنين نجح مكتب التحقيقات الاتحادي في العثور على عملات بتكوين باكتشاف عناوين رقمية استخدمها القراصنة لتحويل أموال الفدية.
ورغم أنه يمكن اعتبار نجاح مكتب التحقيقات الاتحادي على في استعادة الفدية المدفوعة بالعملة المشفرة مؤشراً على فقدان هذه العملة لتحررها من سيطرة المؤسسات الحكومية، فإنها يمكن أن تكون أيضاً إشارة إيجابية لهذا القطاع الذي يسعى إلى الحصول على قبول عام.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.