«أرامكو» تستقطب طلبات تتجاوز 60 مليار دولار لصكوك بـ 6 مليارات

أظهرت وثيقة أن شركة أرامكو السعودية جمعت 6 مليارات دولار أخرى لتساعدها في تمويل توزيعات نقدية ضخمة مع عودتها لأسواق الدين العالمية بأول إصداراتها من الصكوك المقومة بالدولار، بعدما جذبت الصفقة طلبات تزيد على 60 مليار دولار (رويترز).

وأفادت وثيقة صادرة عن أحد البنوك المرتبة للعملية أن إصدار الدين، الذي سيساعد في تمويل التزام الشركة بتوزيعات قدرها 75 مليار دولار ستذهب في معظمها للحكومة، يتألف من شرائح لأجل 3 و5 و10 سنوات.

وباعت «أرامكو» صكوكاً بمليار دولار في شريحة الثلاث سنوات عند 65 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية، وبمليارين في شريحة الخمس سنوات عند 85 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية، وبثلاثة مليارات دولار في شريحة العشر سنوات عند 120 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية.

وكان السعر الاسترشادي الأولي عند نحو 105 نقاط أساس فوق سندات الخزانة الأميركية لسندات الثلاث سنوات، ونحو 125 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية لأوراق الخمس سنوات، ونحو 160 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية لشريحة العشر سنوات. وساهم جذب الصفقة لطلبات تزيد على 60 مليار دولار في تقلص معدل العائد على الصكوك.

شاهد أيضاً

النفط الكويتي يرتفع إلى 72,42 دولار للبرميل

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 47 سنتا ليبلغ 42ر72 دوالر في تداولات يوم أمس الجمعة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.