«المركزي»: عرض النقد انخفض 0.3 في المئة أبريل الماضي

أظهرت أرقام صادرة عن بنك الكويت المركزي اليوم انخفاض عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) 0.3 في المئة في شهر أبريل الماضي على أساس شهري ليبلغ نحو 38.2 مليار دينار كويتي.

وأوضحت إدارة البحوث الاقتصادية التابعة لبنك الكويت المركزي في جداول إحصائية لوكالة الأنباء الكويتية أن ودائع القطاع الخاص لدى البنوك المحلية بالدينار انخفضت 0.5 في المئة في أبريل الماضي لتبلغ 34.4 مليار دينار.

وأضافت إن ودائع القطاع الخاص بالعملات الأجنبية ارتفعت 2.3 في المئة لتبلغ ملياري دينار في حين استقر إجمالي أرصدة مطالب البنوك المحلية على البنك المركزي بالدينار المتمثل بسندات (المركزي) عند 2.9 مليار دينار.

وأشارت إلى أن إجمالي موجودات البنوك المحلية انخفض بنسبة 0.2 في المئة ليسجل 73 مليار دينار ، موضحة أن صافي الموجودات الأجنبية لدى البنوك المحلية انخفض 5.8 في المئة ليبلغ ستة مليارات دينار.

وذكرت إن ودائع لأجل لدى (المركزي) قفزت في أبريل الماضي بنحو 12.4 في المئة لتبلغ 1.6 مليار دينار، في حين ارتفعت أرصدة التسهيلات الائتمانية النقدية بنسبة 0.5 في المئة لتبلغ 40 مليار دينار.

ولفتت إلى أن متوسط أسعار الفائدة على سندات الخزانة استحقاق عام واحد استقر عند 1.375 في المئة في حين هبط تمويل الواردات الكويتية 15 في المئة في أبريل الماضي على أساس شهري لتبلغ 251 مليون دينار، بينما انخفض سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الدينار بنسبة 0.1 في المئة عند 301.6 فلس.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.