الهند تسجل أول إصابة بالفطر الأخضر

بعد حالات الإصابة بالفطر الأسود، والأبيض، والأصفر التي تم الإبلاغ عنها في جميع أنحاء الهند، تم اكتشاف حالة فطر أخضر في مدينة إندور في ولاية ماديا براديش، بحسب وسائل إعلام هندية.

حالة الإصابة الأولى بعدوى «الفطر الأخضر» تعرض لها شخص يبلغ من العمر 34 عاماً أصيب بفيروس كورونا المستجد، لمدة شهرين، قبل إصابته بنزيف في الأنف وحمى، والذي أثبتت الاختبارات إصابته بعد ذلك بعدوى الفطر الأخضر.

وقال رئيس أمراض الصدر في معهد سري أوروبيندو للعلوم الطبي الدكتور رافي دوسي، إن المريض لم يستجب للعلاج الذي يتلقاه، نظراً لأن 90 في المئة من رئتيه مصابة بالعدوى، وقد تم نقله جواً إلى مستشفى هندوجا في مومباي.

وأوضح أن الفطر الأخضر هو أحدث عدوى لداء الرشاشيات تحدث نتيجة نوع من العفن يصيب الجهاز التنفسي، وفي حالة المصاب الأول بالفطر الأخضر فقد أثر على رئتيه وكذلك الجيوب الأنفية التي أصيبت بالنزيف، مؤكداً أن الفطريات الخضراء تختلف عن الفطر الأسود.

ما الذي يسبب الفطر الأخضر؟

يمكن أن يحدث داء الرشاشيات بمجرد استنشاق جراثيم مجهرية من نوع الفطر نفسه، وفي الظروف العادية يقوم جهاز المناعة في الجسم بمواجهة أي جراثيم، أما في بعض الحالات، لا يكون الجسم قادراً على قمع نمو الجراثيم.

ويعد الأشخاص الذين يعانون من نقص في جهاز المناعة أو يعانون من أمراض الرئة هم أكثر عرضة للإصابة بداء الرشاشيات.

يُعزى سبب ارتفاع عدد الإصابات الفطرية لدى مرضى كوفيد-19 إلى عوامل مختلفة، بما في ذلك تلف الرئة، والإفراط في استخدام المنشطات، وضعف جهاز المناعة، وانخفاض السيطرة على العدوى في المستشفيات.

الأعراض الإشاعة للفطر الأخضر

وفقاً للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، من بين أعراض التهاب الجيوب الأنفية الرشاشيات التحسسي: الاحتقان، وسيلان الأنف، والصداع، وضعف القدرة على الشم، وتشمل أعراض ورم الرشاشيات أو «كرة الفطريات» السعال والسعال الدموي وضيق التنفس.

شاهد أيضاً

حظر واتس آب على ملايين الهواتف إلى الأبد بعد شهر

كشفت أحدث التقارير أن “واتس آب” سيتوقف قريبا عن دعم الكثير من الهواتف الذكية قريبا، …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.