أول صندوق «بيتكوين» في الخليج يعتزم جمع 200 مليون دولار

أعلنت «ناسداك دبي» إدراج صندوق «Bitcoin Fund» الكندي التابع لشركة «3iQ»، كأول صندوق للعملات المشفرة يتم إدراجه في بورصات الخليج.

ويستثمر الصندوق في مراكز طويلة الأجل في «بيتكوين»، كبديل أكثر أماناً عن المضاربات القصيرة الأجل في العملة المشفرة.

والصندوق مدرج أيضاً في بورصة تورنتو، كما أن شركة «3iQ» هي أكبر مدير لصناديق استثمار الأصول الرقمية في كندا، حيث تدير أصولاً تزيد على 2.5 مليار دولار كندي.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«BHM Capital» عبدالهادي السعدي، إن الصندوق يوفّر حماية للمستثمرين من الأخطار المتعلقة بالاستثمار في العملات المشفرة.

وأضاف أن هذا «أول صندوق منظّم في العالم يتم إدراجه في العالم في سوق منظمة. معظم المستثمرين الحاليين الذين استثمروا في العملات المشفّرة يواجهون مشاكل في تحويل الأموال. هناك حالات عديدة يتم فيها اختفاء أموال طائلة عبر عمليات النصب في هذا المجال».

وأشار إلى أن شركته تعمل كموفّر للسيولة للصندوق في ناسداك دبي، ووظيفته أن يوفّر سيولة للمشتري والبائع في حال كانت التداولات محدودة، مؤكداً أن موفّر السيولة يعطي طمأنينة للمستثمر في ما يتعلق بإمكانية الدخول والخروج من السوق.

وأوضح أنه خلال أسبوع إلى 10 أيام سيقوم القائمون على الصندوق بعمل إصدار ثان لجمع تمويل مستهدف بحدود 200 مليون دولار.

وتابع: «نتوقع خلال هذه الفترة أن يتم إدراج ما بين 150 إلى 200 مليون دولار جديدة في سوق ناسداك»، مشيراً إلى أن هناك مشاورات مع صندوق ناسداك في الفترة الحالية لزيادة عدد ساعات التداول على وثائق الصندوق بحيث تكون متقاربة مع الأسواق الخارجية.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.