«العربية المصرفية» تعرض شراء «بلوم مصر» بـ 6.7 مليار جنيه

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدّم من بنك المؤسسة العربية المصرفية، لشراء 300 مليون سهم، وتمثل 100 في المئة من رأس المال المصدر لبنك بلوم مصر بسعر نقدي 22.33 جنيه للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية 6.7 مليار جنيه، يتم سدادها بالدولار.

وقالت مصادر معنية إن عرض الشراء الإجباري لـ «بلوم مصر»، أوضح أن المؤسسة العربية المصرفية، ستمول عملية الشراء بموجب تمويل ذاتي، وصدر خطاب منها يفيد بتوافر الموارد المالية اللازمة لتمويل عرض الشراء بإجمالي 6.7 مليار جنيه.

ويبلغ رأسمال المؤسسة العربية المصرفية المرخص نحو 3.5 مليار دولار، والمصدر نحو 3.11 مليار دولار، مسدد بالكامل وموزع على 3.11 مليار سهم بقيمة اسمية دولار لكل سهم.

والمساهمون الذين يملكون 10 في المئة فأكثر، من أسهم المؤسسة العربية المصرفية هم: مصرف ليبيا المركزي، ويمتلك 1.8 مليار سهم تمثل 59.4 في المئة، والهيئة العامة للاستثمار الكويتية، وتملك 23.3 مليون سهم، تمثل نسبة 29.7 في المئة، فيما يمتلك بنك لبنان والمهجر نسبة 99.419 في المئة من بنك بلوم مصر.

وفي شأن آخر، كشف تقرير حديث صادر عن البنك المركزي المصري، عن استثمار «صناديق التأمين الخاصة» العاملة في السوق المصرية 81.239 مليار جنيه في أذون الخزانة بنهاية مايو 2021، مقابل 63.494 مليار جنيه في نهاية أبريل الماضي، وبمعدل نمو 28 في المئة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.